منسق «طلاب من أجل مصر»: نعمل على تأهيل أبناءنا في ريادة الأعمال

جانب من انتخابات الاتحادات الطلابية
جانب من انتخابات الاتحادات الطلابية

أكد دكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بـجامعة عين شمس منسق أسرة "طلاب من أجل مصر"، أن الطلاب المصريين لهم دور مؤثر في تاريخ مصر مستشهدا بقول المؤرخ الفرنسي والتر لاكير " لم يلعب الطلاب دورا في الحركة الوطنية في العالم مثل الدور الذي لعبه الطلاب في مصر " .

وأضاف مصطفى، أن أسرة "طلاب من أجل مصر"، تهدف إلى تكوين مجتمع طلابي قوي منظم يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

واشار منسق عام أسرة "طلاب من أجل مصر" إلى أن الاسرة تهدف لإعداد الطلاب الجامعيين باستخدام أحدث الوسائل والأنظمة لتحقيق المشاركة الفاعلة في رؤية مصر 2030.

وأردف أن أسرة طلاب من أجل مصر تعمل على تأهيل الشباب من خريجي السنوات لاقتحام ريادة الأعمال.

ودفعت أسرة طلاب من أجل مصر بمرشيحها لخوض الانتخابات، حيث تم وضع برنامج موحد للأسرة بدأت فعالياته اليوم ١٠ ديسمبر 

١١ صباحاً بلقاء مع أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر، وعزف السلام الجمهوري ثم عرض فيلم تعريفي بأهمية العمل الطلابي وإنجازات الأسرة على مدار الأعوام السابقة.

و تتحرك طلاب الأسرة بشكل جماعي منتظم لسحب استمارات الترشح لخوض الانتخابات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي فقد حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور وذلك في نهاية عام 2017 (بعد عشرة سنوات من أخر لائحة)، مضيفا أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.

اقرأ أيضًا| انطلاق انتخابات اتحاد طلاب ألسن عين شمس