زي النهاردة.. الأهلي يحقق انتصار تاريخي في كأس العالم للأندية| فيديو

فريق الاهلي في كاس العالم
فريق الاهلي في كاس العالم

في مثل هذا اليوم، 10 ديسمبر من العام 2006، حقق النادي الأهلي انتصار تاريخي كأول فريق مصري يحقق فوز في بطولة كأس العالم للأندية حين تخطى أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين نظيفين في ربع النهائي.

 

كان الأهلي قد تأهل لكأس العالم للأندية بطلاً لإفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي بهدف شهير لمحمد أبو تريكة في المباراة النهائية.

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني افتتح الأنجولي فلافيو التسجيل للأهلي بهدف في الدقيقة 51، ثم أضاف محمد أبو تريكة الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ضربة ثابتة.

 

دخل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للأهلي، اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضري، شادي محمد، وائل جمعة، محمد صديق، أحمد شديد قناوي (أكوتي منساه)، إسلام الشاطر (أحمد صديق)، محمد شوقي، حسام عاشور، محمد أبو تريكة، عماد متعب (طارق السعيد)، فلافيو.

 

خسر الأهلي من إنترناسيونال البرازيلي بهدف لهدفين في نصف النهائي، قبل أن يحقق الإنجاز الأبرز في تاريخه بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركز الثالث ويعود لمصر بالبرونزية المونديالية التاريخية.

 

نال محمد أبو تريكة حينها لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف يليه الأنجولي فلافيو بهدفين متفوقين على نجوم برشلونة الإسباني وباقي الأندية المشاركة.

 

شاهد الأهداف:

اقرأ أيضًا: «كاف» يجتمع لحسم أزمة السوبر الإفريقي