موت محقق.. سيدة تسقط في فوهة بركان وتنجو بأعجوبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأنشطة الرياضية من أكثر الأشياء متعة التي يلجأ إليها الأفراد لتفريغ الطاقة السلبية، ومنها ممارسة التزلج على الجليد للشعور بالانطلاق والحرية بدون قيود وكسر الروتين، لكن أحيانًا ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويقع الرياضيين في فخ مفاجآت الطبيعة.

 

ومع هذه الأجواء المشحونة بالحماس، لم يحالف الحظ إحدى السيدات الأمريكيات التي سقطت في فتحة بركان غطتها الثلوج، وتمكنت من النجاة من الحادثة المرعبة بصعوبة بالغة.

 

بداية القصة عندما كانت السيدة "إن كارولين سوندباوم" تتزلج على الجليد على جبل هود الأسبوع الماضي، مع زوجها وفجأة سقطت في فوهة البركان.

وقال مكتب شرطة مقاطعة كلاكاماس، أن السيدة الأمريكية التي تبلغ من العمر 35 عاما من بورتلاند، كانت تتزلج مع زوجها على جبل هود عندما سقطت في "نافثة بركانية"، وهي فتحة بالقرب من بركان تطلق البخار والغازات وفقًا لما جاء في روسيا اليوم.

وتصف "إن كارولين سوندباوم" شعورها قائلة: «كان  مثل شخص يسحب كرسيا من تحتك، كنت مرعوبة - قلقة للغاية من أن الثلج سيسقط علي ويخنقني".

وتضيف سوندباوم:«كنت أنتظر زوجي لعودته من القمة، حتى أتمكن من التزلج معي مرة أخرى وفجأة سقطت.

ورأى متسلق آخر سوندباوم جالسة، ولاحظ اختفاءها. وقال مكتب العمدة إنه اندفع بعد ذلك لإنقاذها عن طريق إنزال حبل وإعادتها إلى بر الأمان.

 

وقال المكتب إن سوندباوم أصيبت في كتفها، وهي محظوظة لأنها أبعدت في الوقت المناسب، فالنافثة البركانية بها هواء سام يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

 

يذكر أن جبل هود هو بركان يقع في شمال ولاية أوريغون في الساحل الغربي للولايات المتحدة (ساحل المحيط الهادئ)، ويبعد حوالي 50 ميلًا (80 كم) وجنوب شرقي بورتلاند، يصل ارتفاع جبل هود هو 3429 م (11249 قدم)، وهو أعلى نقطة في ولاية أوريغون.

 

ومن اكثر الحوادث الغريبة كانت اعتبارا من مايو 2002،  توفى أكثر من 130 شخصًا فقد لقوا حتفهم في حوادث متعلقة بتسلق جبل هود منذ عام 1896.

 

ويضم هذا الجبل البركاني الشاهق منتجع تيمبرلين لودج التاريخي ويوفر أنشطة تزلج وتسلّق وتنزه وغيرها.

اقرأ أيضا

انجراف أكبر جبل جليد في العالم