لهذه الأسباب فاز مصري بأعلى وسام تقديري باليابان

دكتور حسين الزناتي
دكتور حسين الزناتي

فاز دكتور حسين الزناتي، أحد أبرز علماء سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» بوسام أفضل أجنبي في العمل الاجتماعي والدولي باليابان من الجمعية الوطنية للأعمال الحسنة تحت رعاية أسرة إمبراطور اليابان.


وترصد "بوابة أخبار اليوم" المبادرات التي أطلقها د. حسين الزناتي..


- أطلق الزناتي برنامج الإيخاء التعليمي بين مدارس اليابان ومدارس مصر، وبرنامج أصحاب في الإنسانية والسلام بين أطفال اليابان واطفال المنيا. 

- أنشأ الزناتي أول كاتلوج سياحي رقمي عّن محافظة المنيا لتنشيط السياحة كما قام بمشاركة في برنامج التعاون الأكاديمي بين الجامعات اليابانية وجامعات الصعيد، وأطلق برنامج التعاون الكشفي بين كشافة اليابانية والمصرية .

- قام د. حسين الزناتي بإنشاء معارض لمصر بالمدن اليابانية علي نفقتي الخاصة، وإنشاء أول معرض مستدام لمعالم المنيا داخل ٢٠ مدرسة باليابان، كما ساهم في  التعاون الرياضي لبرنامج المعايشة للاعبي الكرة اليابانين في  النادي  الأهلي، وقام  بإنشاء المكتبة الرقمية للغات والأنشطة اليدوية بالتعاون مع الخبير المصمم الياباني Tabuchi رئيس معهد مينت Mint Application Institute  .

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد هنأت الدكتور حسين الزناتي، مثنية على إسهامات الكبيرة في الأنشطة الاجتماعية والدولية علي مدار عشرين عاما.

اقرأ أيضا: نائب محافظ البحيرة تشارك في تدشين فعاليات منصة «بداية ديجيتال»