منها «عملاق إسباني».. مواجهات محتملة لليفربول وصلاح في ثمن نهائي الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

تأهل نادي ليفربول، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وينتظر إجراء القرعة لتحديد المنافس الأخر في ذلك الدور.

وقاد محمد صلاح، فريقه ليفربول للتعادل مع ميتيلاند الدنماركي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز محمد صلاح، هدف التقدم للريدز بعد مرور 56 ثانية فقط من انطلاقة المباراة بعد أن استخلص الكرة بشكل رائع من مدافع الفريق الدنماركي ووضع الكرة داخل الشباك.

وبهدف محمد صلاح في مباراة اليوم أصبح هو صاحب أسرع هدف في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أنه أصبح الهداف التاريخي للريدز في البطولة الأوروبية

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن محمد صلاح رفع رصيد أهدافه الأوروبية بقميص الريدز في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2017 إلى 22 هدفًا، ليتخطى عدد أهداف ستفين جيرارد، أسطورة ليفربول، بـ21 هدفا.

وسيواجه ليفربول، الذي تأهل على رأس المجموعة الثانية، أحد الفرق التي تأهلت في وصافة المجموعات ويتجنب منهم الفرق الإنجليزية، ولكن سيواجه مواجهة صعبة أمام العملاق الإسباني برشلونة، أو أتلتيكو مدريد والذي أخرجه من بطولة الموسم الماضي.

وتأتي المواجهات المحتملة لنادي ليفربول في دور ثمن نهائي دوري الأبطال، أمام أحد الفرق التالية: «أتليتكو مدريد أو بروسيا مونشنجلادباخ أو بورتو أو إشبيلية أو لاتسيو أو برشلونة أو لايبزيج».

وانتهت منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، واكتمل عدد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، وعلى رأس المجموعات، تأهلت فرق بايرن ميونخ، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، و ليفربول، وتشيلسي، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

وتأهلت أندية أتلتيكو مدريد، وبوروسيا مونشنجلادباخ، وبورتو، وأتالانتا، وإشبيلية، ولاتسيو، وبرشلونة، ولايبزيج، كوصيف في المجموعات.

وتقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل 14 ديسمبر، 
ويقسم الـ16 فريق إلى وعائين، يحتوي كل وعاء على 8 أندية، الوعاء الأول يحتوي على أندية المتصدرين، والوعاء الثاني يحتوي على أندية المركز الثاني في المجموعات، ولا يمكن أن يقابل فريق، فريقا أخر من نفس الدولة التي يقع فيها.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 في أيام 16،17 و23، 24 من شهر فبراير 2021، وتلعب مباريات الإياب في أيام 9، 10 و16،17 من شهر مارس 2021.