شريف أسعد: نبيل فاروق والعراب بثا في روحي رغبة الإمساك بالورقة والقلم

شريف أسعد
شريف أسعد

قال الكاتب الساخر شريف اسعد، ان مؤلف روايات الجاسوسية الراحل دكتور نبيل فاروق صاحب رجل المستحيل، والعراب د. أحمد خالد توفيق، بثا في روحه رغبة الإمساك بالورقة والقلم.

ووجه اسعد كلمه للراحل نبيل فاروق غبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: " سلم لي على دكتور احمد خالد توفيق، وادهم صبري، ومنى قدري، واستعرض أسماء ابطال رواياته.

اقرأ أيضا| رئيس هيئة الكتاب : نبيل فاروق أسهم في خلق جيل شاب يميل للقراءة  

وانهى اسعد كلماته بالدعاء للراحل نبيل فاروق بالرحمة.

واضاف شريف اسعد في تعليق له على نفس المنشور،  ان نبيل فاروق واحمد خالد توفيق بثا في روحه رغبة الإمساك بالورقة والقلم ليخط كلمات هي مزيج من تربيتهما له.

يذكر أن ابنة مؤلف روايات الجاسوسية نبيل فاروق قد أعلنت خبر وفاته منذ دقائق على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت ريهام نبيل فاروق أن صلاة الجنازة ستكون بمسجد «طلعت مصطفى» بمدينة الرحاب، وسيتم الدفن بمدافن العائلة بالروبيكي بطريق الإسماعيلية.

وقد ولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال، بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. 

وفي 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب، وفي عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: «شريف - ريهام - نورهان». بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل.

 اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م.

وأبرز أعمال الكاتب الراحل سلسلة رجل المستحيل صدر له منها 160 عدد، وسلسلة ملف المستقبل صدر له منها 160، سلسلة الأعداد الخاصة صدر له منها 28 عدد، سلسلة (ع × 2) 57 عدد، سلسلة زهور صدر له فيها 30 عدد، سلسلة كوكتيل 2000 صدر له منها 51 عدد، سلسلة زووم 11 عدد، سلسلة فارس الأندلس 10 أعداد، سلسلة روايات عالمية للجيب صدر له فيها 6 أعداد، أرزاق رواية اجتماعية من 4 أجزاء صدر منها 3، سلسلة أوسكار شارك في إصدار العدد الأول منها (لعنة التابوت)، سلسة سيف العدالة 6 أعداد، سلسلة المتخصصون 3 أعداد، سلسله مسرح الجريمة 2 عددان، كتاب "ويأتي الغد"، رواية (ظل الأرض)، سلسلة "قصص مجانين" وأصدر منها سلسلة كاملة وكانت قصة ساخرة .