غادة والي تحارب فساد كرة القدم بالشراكة مع «فيفا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، الأربعاء، تدشين تعاون جديد مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لمكافحة فساد كرة القدم على مستوى العالم في اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وعقد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤتمرًا عبر تقنية الفيديو مع الدكتورة غادة والي، مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبحضور السنغالية فاطما سامورا الأمين العام للفيفا للإعلان عن تفاصيل المبادرة التي جاءت تحت عنوان "التعافي بنزاهة".

وأكدت غادة والي خلال المؤتمر، على الدور الفاعل للرياضة وكرة القدم على تعافي الاقتصاد والمجتمع من آثار وتداعيات وباء كورونا، مشيرة إلى توحيد جهود مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف وقائع الفساد والتلاعب بنتائج المباريات والإبلاغ عن مرتكبيها ومعاقبتهم.

وشدد إنفانتينو على أن التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يعتبر رسالة قوية حول التزامنا وتصميمنا المطلقين للقضاء على التلاعب بنتائج المباريات والفساد في كرة القدم.

ويشارك في حملة الفيفا ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة عدد من أساطير لعبة كرة القدم على مستوى العالم ومن بينهم الألمانية شتاينهاوس ووائل جمعة نجم مصر والنادي الأهلي.