الزراعة: يجب تطبيق اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حلقة نقاش مع مستوردي ومصدري الحيوانات والطيور والزواحف البرية بحديقة الحيوان، لاستطلاع رأيهم في جودة الخدمات المقدمة من الهيئة وبحث العقبات التي تواجه المربيين في سبيل تطوير هذه الصناعة وسبل التغلب عليها وتبسيط اجراءات التصدير والاستيراد.

جاء ذلك بناءً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواصل المستمر مع الجمهور لتطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية

اقرأ أيضا| «الخدمات البيطرية» تبحث مع مربيي ومصدري الحيوانات سبل النهوض بالصناعة

وأكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مصر تعد من الدول الرائدة في مجال تربية وإكثار الأنواع البرية والحفاظ عليها بمنطقة الشرق الأوسط وعلى أهمية الحفاظ على الحياة البرية لتحقيق التوازن البيئي.

كما أضاف د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهدف من مثل هذه اللقاءات تيسير الأمور وتذليل العقبات وتلافي أي آثار سلبية، مؤكدا ضرورة التكاتف بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل حماية البيئة والحياة البرية والعمل على إكثار الأنواع المحمية والمُهددة بالانقراض لتحقيق التنوع البيولوجي والالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة لاقتناء وتربية وصيد الأنواع البرية.

وأفاد رئيس الهيئة، بأنه لا بد من تضافر الجهود لتطبيق اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض والتي تهدف بالأساس إلى تنظيم الاتجار في الحيوانات والنباتات البرية وضمان ألا تهدد التجارة الدولية بقاءها مع تزايد حجم التجارة العالمية في هذه الأنواع والحفاظ على مكانة مصر وسمعتها الطيبة في هذا المجال.