وزير التعليم: شرائح الإنترنت متاحة لجميع طلاب أولى ثانوي بدون اشتراطات 

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن شرائح شركة أورانچ متاحة لطلاب الصف الأول الثانوي ولا يشترط للحصول عليها شراء أى خط آخر وهى مجانية، حيث يتم  دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة ثم ٥ جنيهات شهريا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت. 

وأضاف الوزير، انه لا توجد اشتراطات أو تكاليف أخرى لشرائح الإنترنت، لافتا إلى أن الوزارة تحاول إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة أبنائنا الطلاب. 

اقرأ أيضا| تنبيه هام من «التعليم» بشأن الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

وكانت الإدارة المركرية لنظم وتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت اليوم الأربعاء، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن الاستعدادات الخاصة بالامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوى العام والذي سيعقد اعتبارا من منتصف ديسمبر الجاري.

وحصلت بوابة أخبار اليوم، على نسخة من الخطاب المرسل لمديري التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، حيث نص على التنبية المشدد على جميع المدارس الثانوي العام الحكومية الخاصة بالاتي:

1- استلام الطلاب شرائح الانترنت 4G وتذليل كافة المعوقات المساعدة الطلاب وأولياء الأمور واستخدامها فقط بجهازالتابلت للطالب حيث سيتم ايقاف الشريحة في حال الاستخدام في أي جهاز آخر .

2- يتم التواصل مع الدعم الذي لشركة اورنج لحل جميع المشكلات على الرقم (۱۹۱۱۰)

3- يمكن للطلاب اداء الامتحان التدريبي من داخل المدارس المتصلة بالانترنت أو من المنزل (باستخدام الانترنت المنزلي أو الشريحة).

4- يجب انتهاء جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي من تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكترونی.

5- يجب استخدام الطلاب للتابلت اثناء اداء الامتحان التدريبي والتواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج لحل جميع المشكلات.

6 - يمكن للطلاب الدخول خلال الفترات المحددة للامتحان التدريبي وليس الساعات الأولى فقط حيث انه لا يحتسب زمن الامتحان الا بعد بدء الطالب الامتحان ( توضيح زمن الامتحان يبدأ من بداية الطالب الامتحان فقط ويمكن للطالب المد، خلال التوقيتات المتاح الدخول فيها).

7- يجب مراجعة والتاكيد على الطلاب بتحديث أجهزة التابلت.

8- يجب دخول الطالب على البريد الالكتروني ( الحساب الموحد ) باستخدام برنامج outlook المتاح على جهاز التابلت.

9- يجب التأكيد على الدخول على السنة الخاصة بالامتحانات باستخدام الأيقونه المخصصة لذلك أو من خلال الرابط Assessment.ekb.tg

وأوضح الخطاب، انه سيتم اتاحة كلمة المرور واسم المستخدم اعتبارا من يوم السبت ۱۲/۱۲ / ۲۰۲۰ من خلال البريد الالكتروني للطالب أو الموقع الالكتروني المخصص لذلك ، على أن يتم التأكد من تنفيذ كافة التعليمات من خلال المختصين بالتطوير التكنولوجي وتحت أشرافكم الشخصي.