نضال الشافعى: تشبيهى بـ«خالد صالح» شرف .. وأفضل البطولة الجماعية

نضال الشافعى
نضال الشافعى

يحرص دائماً على تقديم الشخصيات التى تظل عالقة فى ذاكرة المشاهدين حتى ولو كانت مساحتها صغيرة وبعيدا عن البطولة فمن ينسى دوره فى فيلم «ملاكى إسكندرية» أو دوره فى سيت كوم «تامر وشوقية» وغيرهما من الأعمال، إنه الفنان نضال الشافعى والذى يحدثنا عن ثلاثة أعمال ستعرض له دفعة واحدة فى شهر رمضان القادم هى «فى يوم وليلة» مع الفنان أحمد رزق و«هجمة مرتدة» مع أحمد عز وهند صبرى وأخيرا «ورد» والذى يعد البطولة الأولى للفنانة حنان مطاوع.

أدرب عز فى «هجمة مرتدة» وأخون رزق «فى يوم وليلة»

> فى البداية ما الذى حمسك لمسلسل «فى يوم وليلة»؟
- أسباب كثيرة أهمها أنه بطولة صديقى الفنان الجميل أحمد رزق والذى تربطنى به علاقة صداقة منذ أن تزاملنا فى المعهد العالى للفنون المسرحية بالإضافة إلى المخرجة شيرين عادل التى يعد المسلسل ثانى تجربة تجمعنى بها بعد مسلسل «دلع بنات» وأيضا على مستوى السيناريو فالنص مكتوب بحرفية كبيرة ويغرى أى فنان ليقبل الدور وأيضا شركة الإنتاج الكبيرة والمعروف عنها توفير كافة متطلبات أى عمل ليخرج للنور بشكل لائق وجميل.

 

> وما هى شخصيتك فى المسلسل؟
- أجسد شخصية رجل أعمال صاحب معرض سيارات والصديق المقرب للشخصية التى يجسدها أحمد رزق -ضمن أحداث المسلسل- الذى يخونه بالتقرب إلى زوجته «آيتن عامر» بعد طلاقها منه فى الحلقات الأولى من العمل بسبب تورطه فى جريمة قتل لظنها أنه القاتل وتشهد الحلقات الكثير من المفاجآت التى تكشفها الأحداث.

 

> قدمت شخصية الشرير مرات عدة وتكررها الآن.. هل ترى نفسك فيها؟
- إطلاقا لا أرى نفسى فى شخصية نمطية شريرة فكل مرة تكون الشخصية مختلفة وكل شخصية شريرة يكون بها جانب إنسانى هذا ما أرى نفسى به وعموما هناك فارق بين الشخصية المقدمة على الشاشة والشخصية الحقيقية للفنان.

 

> هل تفضل الاستعانة بدوبلير فى المشاهد الصعبة أم تصورها بنفسك؟
- أفضل أداء مشاهد الأكشن بنفسى ولا أحب أن أستعين بدوبلير لأننى أريد أن تزيد المصداقية بينى وبين جمهورى، وقمت من قبل بعدد ضخم من مشاهد الأكشن فى فيلم «زنزانة 7» وقمت قبلها بالاستعداد له قبل التصوير بوقت كاف، وذهبت إلى أحد مراكز التدريب حتى أكون أكثر مرونة فى الحركة، فالأكشن يحتاج لشكل متناسق ومجهود بدنى كبير، ولم أستعن بأى دوبلير، ومن ضمن أصعب المشاهد، مشهد أكشن بينى وبين أحمد زاهر أثناء سير السيارة وأحمل سلاحا بيدى.

 

> ماذا عن مسلسل «هجمة مرتدة»؟
- المسلسل بطولة الفنانين أحمد عز، وهند صبرى، وسعيد جدا بالعمل معهما وأجسد دور الضابط المسئول عن تدريب أحمد عز لتنفيذ المهمة المطلوبة منه وأتمنى أن المسلسل ينال رضا الجمهور.

 

> حدثنا عن مشاركتك فى مسلسل «ورد»؟
- تعاقدت على المسلسل ولكن حتى الآن لم أبدأ تصوير أى من مشاهدى وهو يعد البطولة الأولى للفنانة حنان مطاوع فى عالم الدراما التليفزيونية، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل 2021.

 

> ألم تخش أن تشارك فى عمل يعد البطولة الأولى لحنان مطاوع؟
- على العكس تماما أنا سعيد جدا بالمشاركة فى أولى بطولاتها الدرامية فهى فنانة كبيرة وتستحق أن تكون مع نجوم الصف الأول بالإضافة إلى أننى أثق فى مخرج العمل شادى أبو شادى المؤلف فتحى الجندى.

 

> ما هو موعد تصوير المسلسل؟
- على الأرجح منتصف شهر ديسمبر القادم بعد معاينة أماكن التصوير المختلفة وتحديد الأبطال المشاركين فى المسلسل والتوقيع معهم.

 

> هل تضع شروطا أو معايير معينة لاختيار أدوارك؟
- أحاول بقدر المستطاع اختيار أفضل الأدوار بالنسبة لى، وأسعى لتقديم أدوار قوية، وسيناريو يكون مكتوبا بحرفية وأن يكون الدور مؤثرا، والشخصيات مكتوبة بطريقة جيدة، وشخصية مختلفة عما قدمته، حتى أترك بصمة فى أذهان الجمهور، وأتمنى أن تكون اختياراتى عند حسن ظن المشاهدين دوما.

 

> شبهك البعض بالفنان خالد صالح.. كيف ترى ذلك؟
- أسعدنى الوصف ووجدته ميزة وليس عيبا فالنجم خالد صالح رحمه الله موهبة كبيرة وتشبيهى به شرف.

 

> ألا تتمنى لعب دور البطولة المطلقة؟
- أنا راضٍ تماما عن مشوارى الفنى وأحب كل ما قدمت من أدوار كثيرا ولا أجد نفسى مظلوما على الإطلاق وأتمنى بالطبع خوض تجربة مثل تلك ولكن فى النهاية أنا مقتنع أن البطولة الجماعية أهم وأفضل للمشاهد.

 

> شاركت مؤخرا كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان شرم الشيخ للمسرح.. ممكن تكلمنا عن هذه التجربة؟
- عندما سمعت فى البداية عن فكرة مهرجان للمسرح الشبابى سعدت كثيرا بذلك ويشرفنى دائماً المشاركة فى أى مهرجان أو حدث يرفع اسم مصر لنثبت للعالم أن مصر كانت ومازالت رائدة الفنون فى الشرق الأوسط وبالنسبة لمهرجان المسرح الشبابى فأنا فخور بالمشاركة به كعضو لجنة تحكيم دعما لصديقى مازن الغرباوى رئيس المهرجان وهو شاب دءوب ومجتهد وأيضا لدعم فرق الشباب المشاركة.