بروفايل| «نبيل فاروق» مؤلف روايات الجاسوسية الذي اعتزل الطب بسبب الكتابة

مؤلف روايات الجاسوسية نبيل فاروق
مؤلف روايات الجاسوسية نبيل فاروق

«أحيانًا تكون الحقيقة هي ما يتمنى المرء ألا يعرفه أبدا».. مقولة من أشهر أقوال مؤلف روايات الجاسوسية الكاتب الراحل دكتور نبيل فاروق، الذي فارق الحياة مساء اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 64 عامًا.

 

ميلاد مؤلف روايات الجاسوسية نبيل فاروق

 

ولد نبيل فاروق في 9 فبراير 1956م في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث نشأ فيعائلة متوسطة الحال، بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة والتحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. 

 

"نبيل فاروق" تخرج من كلية الطب 

 

وفي 2 مارس 1982م، انتقل نبيل فاروق  إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب، وفي عام 1985م، تزوج الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة "ميرفت راغب"، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: "شريف"، "ريهام" و"نورهان"، بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل.

 

نبيل فاروق اعتزل الطب من أجل الكتابة

 

ورغم تفوق نبيل فاروق في دراسته على مدار طفولته وشبابه، وتفوقه في مهتنة الطب إلا انه اعتزلها اعتزالًا تامًا ليتفرغ كليًا للكتابة وأصبحت مهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس 1990.

 

اقرأ أيضًا: شريف عرفة: روايات «نبيل فاروق» علقتنا بالكُتب والمعرفة

 

أبرز أعمال الراحل

 

ومن أبرز أعمال الكاتب الراحل نبيل فاروق سلسلة "رجل المستحيل" الذي صدر له منها 160 عددا، وسلسلة "ملف المستقبل" صدر له منها 160 عددا، وسلسلة "الأعداد الخاصة" وصدر له منها 28 عددا، وسلسلة (ع × 2) صدر منها 57 عددا.

 

كما صدر عنه سلسلة "زهور" وصدر له فيها 30 عددا، وسلسلة "كوكتيل 2000" صدر له منها 51 عددا، وسلسلة "زووم" 11 عددا، وسلسلة "فارس الأندلس" 10 أعداد، وسلسلة "روايات عالمية للجيب" صدر منها 6 أعداد، و"أرزاق" صدر منها 4 أجزاء، وسلسلة "أوسكار" والذي شارك في إصدار العدد الأول منها (لعنة التابوت).

 

وصدر عن الراحل، سلسة "سيف العدالة" من 6 أعداد، وسلسلة "المتخصصون" من 3 أعداد، وسلسلة "مسرح الجريمة" من عددين، وكتاب "ويأتي الغد"، ورواية (ظل الأرض)، وسلسلة "قصص مجانين" وأصدر منها سلسلة كاملة وكانت قصة ساخرة .

 

اقرأ أيضًا: وفاة مؤلف سلسلة «رجل المستحيل»