«تربية دمنهور» تدعو الطلاب لمحاربة الفساد بجميع صوره وأشكاله 

ندوة  تربية دمنهور
ندوة  تربية دمنهور

دعا د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور  والمشاركون - فى ندوة «متحدون على محاربة الفساد»  التى عقدت بكلية التربية اليوم الأربعاء على هامش احتفالات المحافظة باليوم العالمي لمكافحة الفساد - الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمحاربة الفساد بجميع صوره وأشكاله، والاتسام بالموضوعية الشديدة والتجرد في اختيار العناصر من الكوادر البشرية داخل كل وزارة ومؤسسة حكومية، على نحو تسمو فيه قيم العمل  والعطاء. 

والدكتور جمال عمران مفوض نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا و البحوث والدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية و لفيف من  أعضاء هيئة التدريس و الإداريين وطلاب الجامعة.

اقرأ أيضا| تعليم البحيرة: افتتاح المعرض السنوى لصحافة الطفل 2020

وفى كلمتة أشار الدكتور عبيد صالح إلى الدور الهام الذى تلعبه هيئة الرقابة الإدارية بالدولة بكافة أذرعها والتى تطبق استراتيجية قومية لمكافحة الفساد فى كافة قطاعات الدولة وما ينم عنه من ظواهر سلبية مما جعل الأمم المتحدة تقوم بتخصيص يوم عالمى لمكافحة الفساد وهو بمثابة اعتراف دولي ومجتمعي عالمي بوجود ظاهرة سلبية لابد من التصدي لها ومكافحتها ..

كما تطرق صالح إلى المشاريع القومية التى تنفذها الدولة حاليا وأثرها على كافة فئات المجتمع وما تحقق من تنمية اقتصادية فى السنوات الأخيرة بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسى ..

وأوضح صالح على إن فكرة مكافحة الفساد تتمحور حول تتبع مواطن الفساد الإداري في مؤسسات الدولة المختلفة، والعمل على تغييرها بالمناقشة حيناً، وبالمتابعة مع ذوي صنع القرار حيناً آخر، وبالنشر عبر وسائل الإعلام إن لزم الأمر، إذاً هذه مهنة شاقة ورسالة عظيمة، وقد يترتب عليها المتاعب العديدة، ولا سيما إن كان من يقوم بذلك من ذوي القيم والمبادئ الراسخة الأصيلة على رأسها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية 
وفى ختام حديث رئيس الجامعة تم تقديم عرض توضيحي عن اليوم العالمى لمكافحة الفساد ونشأته وإجراءاته بالإضافة إلى التعريف بالفساد والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد  لتعريف الطلاب كيف تقوم الدولة بجهد كبير فى مكافحة الفساد من أجل مستقبل أفضل للجيل القادم كما قام ايضا سيادته بتلقى كافه الاسئله من الطلاب والحوار المفتوح لتبادل الآراء مع الطلاب فى الندوة .