اللحظات الأولى من حادث قطار المنصورة |فيديو

صورة من داخل القطار
صورة من داخل القطار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» فيديو اللحظات الأولى من اصطدام قطار المنصورة بالكتل الخرسانية للرصيف، مما نتج عنه إصابة عدد من ركاب القطار.

وشهد حوش محطة المنصورة للسكك الحديدية، اليوم الأربعاء، حادث اصطدام قطار رقم 213 بالكتل الخرسانية للرصيف، ما نتج عنه إصابة عدد من ركاب القطار، وفقا لبيان السكة الحديد. 

وكشفت الهيئة أنه أثناء الدفع بقطار ٢١٣ ركاب "المنصورة- المطرية" من حوش المنصورة إلى رصيف المحطة، اصطدم الجزء الخلفي من العربة الأخيرة بالتصادم الخرساني الموجود بنهاية السكة مما أدى إلى حدوث تلفيات بالجزء الأخير من العربة، وإصابة عدد من ركاب بكدمات بسيطة، وتم نقل الركاب إلى عربات قطار أخر وقام القطار متأخرا ١٥ دقيقة، وتم تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد للتحقيق.

وكشف مصدر بهيئة السكة الحديد لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحادث تتسبب في أضرار بالقطار، إذ تضررت العربة الأخيرة التي اصطدمت بالرصيف، وهى عربة "روماني صفراء- مميزة" لم تتحمل صدمة القطار بالرصيف. 

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحالة الفنية لهذه العربة لا تتحمل تعرضها للاصطدام أو الحوادث، لافتا إلى أن العربة قد تخرج من العمل تماما بعد هذا الحادث.

وشدد المصدر على ضرورة خروج العربات المطورة "الصفراء" من الخدمة حفاظا على حياة الركاب. 
وأشار سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالمنصورة، لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى إصابة 25 من ركاب القطار بإصابات متوسطة، ولا توجد خسائر في الأرواح، ونقلوا جميعا إلى المستشفى الدولي.

والمصابون هم: مريم وجدي عبد ربه، طفلة 4 سنين ونصف، سقوط، عبد الجواد شحاتة محمد، 39 عام، السيد عبد الحميد، 48 عام، مالك حسن، 5 أعوام، سمر أحمد السعيد، 3 عوام، اصطدام بجسم صلب، الأميرةجمال، 29 عام، محمود السيد محمود، 45 عام، حسن محمد سمير، 3 أعوام، يوسف حسن ربيع، 6 أعوام، هدية حسن العزبي، 40 عام، حسن رضوان الباز، 58 عام، علي يوسف، 62 عام، هبة محمد عبد العزيز، 35 عام، احمد السيد حلاوة، 19 عام، أحمد عبد السلام، 16 عام.

كما صيب السيد عبد المنعم، 60 عام، محمود السيدحمزة، 17 عام، أحمد سمير محمد، 32 عام، أم السيد ابراهيم، 46 عام، بدر الصيام الشحات، 58 عام، فاطمة محمد ابارهيم، 27 عام، أحمد أحمد جلال، 76، مروان محمد عبد الرازق، عامان، كريمان يسري زهران، 45 عام، محمد عوض، 20 عام.