«الصاغة».. مفتاح لغز سرقة «الجواهرجية» 

صورة للمتهمين
صورة للمتهمين

عشرات الكيلو مترات، قطعها عناصر تشكيل عصابي، لمراقبة «جواهرجي»، بهدف الاستيلاء على ما بحوزته من مصوغات ذهبية، بعد خروجه من منطقة الصاغة بالجمالية. 

 

اعترض الجناة طريق المجني عليه، بعد وصوله لمنطقة هادئة على طريق القليوبية، وأشهروا في وجهة سلاحا ناريا، واستولوا على ما بحوزته من أموال ومصوغات ذهبية، وفروا هاربين. 

 

أسرع المجني عليه، لمركز شرطة قليوب، وروى ما حدث معه في بلاغ رسمي، فأخطر المركز المقدم أسامة مشهور مدير العمليات بإدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن القليوبية، وبالعرض على اللواء فخر العربي مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، أمر بسرعة ضبط الجناة. 

 

اقرأ أيضا| «أهالي قرية بطوخ» يضبطون شخص أثناء سرقته دراجة نارية

 

خطة مُحكمة وضعها فريق البحث، تحت إشراف اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم من خلالها فحص العناصر المشتبه فيها، ومناقشة المجني عليه لمعرفة أوصاف المتهمين، وتفريغ كاميرات المراقبة، المتواجدة حول مسرح الحادث. 

 

وحددت التحريات هوية المتهمين، وتبين أنهم 9 عناصر لـ«7منهم معلومات جنائية»، وبينهم شقيقين عاملين بالصاغة، كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً، تخصص نشاطه الإجرامي فى تتبع رواد منطقة الصاغة، بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، وسرقة ما بحوزتهم من مصوغات ذهبية كرهاً عنهم. 

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط 6 متهمين، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وقرر أحدهم «عامل بالصاغة»، أنه نظراً لسابقة عمله وشقيقه بإحدى ورش تصنيع المصوغات الذهبية بمنطقة الصاغة، عقدا العزم على سرقة المصوغات الذهبية من التجار، المترددين على المنطقة، كرهاً عنهم، وفي سبيل تنفيذ مخططه ما، استعانا بباقي المتهمين. 

 

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم، أنهم قاما بتتبع المجني عليه، عقب شرائه المصوغات الذهبية، واستقلاله السيارة، ثم قاما بإبلاغ اثنين من المتهمين «يستقلان دراجة نارية»، لتتبعهما حتى تسليمهما لباقى المتهمين، الذين كانوا يستقلون سيارة ملاكي، وبحوزتهم أسلحة نارية، والذين قاموا بتتبعهم حتى مكان ارتكاب الواقعة.

 

وتم بإرشاد المتهمين ضبط كمية من المصوغات الذهبية المستولى عليها، بمنزل أحد الشقيقين، والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، «مُبلغ بسرقتها بمركز شرطة قليوب»، كما أرشدوا عن متحصلات واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم ضبط المصوغات المستولى عليها في تلك الواقعة. 

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتكثف الأجهزة الأمنية، جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين.