مصادر بـ«السكة الحديد» تكشف مفاجأة في حادث قطار المنصورة | خاص

صورة من الحادث
صورة من الحادث

شهد حوش محطة المنصورة للسكك الحديدية، اليوم الأربعاء، حادث اصطدام قطار رقم 213 بالكتل الخرسانية للرصيف، ما نتج عنه إصابة عدد من ركاب القطار، وفقا لبيان السكة الحديد. 

وكشفت الهيئة أنه أثناء الدفع بقطار ٢١٣ ركاب "المنصورة- المطرية" من حوش المنصورة إلى رصيف المحطة، اصطدم الجزء الخلفي من العربة الأخيرة بالتصادم الخرساني الموجود بنهاية السكة مما أدى إلى حدوث تلفيات بالجزء الأخير من العربة، وإصابة عدد من ركاب بكدمات بسيطة، وتم نقل الركاب إلى عربات قطار أخر وقام القطار متأخرا ١٥ دقيقة، وتم تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد للتحقيق.

وكشف مصدر بـهيئة السكة الحديد لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحادث تتسبب في أضرار بالقطار، إذ تضررت العربة الأخيرة التي اصطدمت بالرصيف، وهي عربة "روماني صفراء- مميزة" لم تتحمل صدمة القطار بالرصيف. 

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحالة الفنية لهذه العربة لا تتحمل تعرضها للاصطدام أو الحوادث، لافتا إلى أن العربة قد تخرج من العمل تماما بعد هذا الحادث.

وشدد المصدر على ضرورة خروج العربات المطورة "الصفراء" من الخدمة حفاظا على حياة الركاب. 

من جانبه، كشف المهندس عادل زكي، رئيس الإدارة المركزية للتشغيل بهيئة السكك الحديدية، عن تفاصيل حادث قطارا 213 ركاب "المنصورة- المطرية"، وما نتج عنها من مصابين. 

وقال "زكي" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هيئة السكة الحديد شكلت لجنة فنية لمعاينة الحادث والوقوف على ملابساته، وتوجهت اللجنة قبل قليل من القاهرة، إلى موقع الحادث للمعاينة. 

وأشار رئيس إدارة التشغيل، إلى أن الحادث لم ينتج عن خطأ في التحويلة كما أشيع، بل ما حدث هو تدفيع عند قيام القطار من منطقة المنصورة، وضمه على الاستوك حدث ما يسمى بـ"التدفيع الخفيف"، ما نتج عنه اهتزاز القطار واصطدامه بالكتلة الخرسانية، ما نتج عنه وقوع بعض الإصابات.