«التعليم» تكشف استعداداتها للامتحان التجريبي لـ«أولى ثانوي» إلكترونيا

تعرف على استعدادات إجراء الامتحان التجريبي إلكترونيا لـ«أولى ثانوي»
تعرف على استعدادات إجراء الامتحان التجريبي إلكترونيا لـ«أولى ثانوي»

أصدرت الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن  الاستعدادت الخاصة بالامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام والذي سيعقد اعتبارا من منتصف ديسمبر الجاري.


«بوابة أخبار اليوم»، حصلت على نسخة من الخطاب المرسل لمديري التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، والذي نص على التنبية المشدد على جميع المدارس الثانوي العام الحكومية الخاصة بالآتي:

 

1 - استلام الطلاب شرائح الإنترنت 4G وتذليل كافة المعوقات المساعدة الطلاب وأولياء الأمور واستخدامها فقط بجهاز التابلت للطالب؛ حيث سيتم ايقاف الشريحة في حال الاستخدام في أي جهاز آخر.


۲ - يتم التواصل مع الدعم الذي لشركة أورنج لحل جميع المشكلات على الرقم (۱۹۱۱۰).


۳ - يمكن للطلاب أداء الامتحان التدريبي من داخل المدارس المتصلة بالإنترنت أو من المنزل (باستخدام الإنترنت المنزلي أو الشريحة).


٤ - يجب انتهاء جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي من تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني.


٥ - يجب استخدام الطلاب للتابلت أثناء أداء الامتحان التدريبي والتواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج لحل جميع المشكلات.

 
٦ - يمكن للطلاب الدخول خلال الفترات المحددة للامتحان التدريبي وليس الساعات الأولى فقط؛ إذ أنه لا يحتسب زمن الامتحان إلا بعد بدء الطالب الامتحان (توضيح زمن الامتحان يبدأ من بداية الطالب الامتحان فقط ويمكن للطالب المد، خلال التوقيتات المتاح الدخول فيها).

 

٧ - يجب مراجعة والتأكيد على الطلاب بتحديث أجهزة التابلت.


٨ - يجب دخول الطالب على البريد الإلكتروني (الحساب الموحد) باستخدام برنامج outlook المتاح على جهاز التابلت.


٩ - يجب التأكيد على الدخول على السنة الخاصة بالامتحانات باستخدام الأيقونه المخصصة لذلك أو من خلال الرابط  Assessment.ekb.tg


وأوضح الخطاب أنه سيتم إتاحة كلمة المرور واسم المستخدم اعتبارا من يوم السبت ۱۲/۱۲ / ۲۰۲۰ من خلال البريد الالكتروني للطالب أو الموقع الإلكتروني المخصص لذلك على أن يتم التأكد من تنفيذ كافة التعليمات من خلال المختصين بالتطوير التكنولوجي وتحت أشرافكم الشخصي.