الجالية المصرية تحتفل بالرئيس السيسي خلال زيارته إلى فرنسا.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء 9 ديسمبر ، لقطات مصورة لمقطع فيديو ترصد احتفالات الجالية المصرية بـالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى فرنسا. 

ترتبط مصر وفرنسا بعلاقات متجذرة تتميز بالتعاون في كافة وجهات النظر وعلى كافة الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية.

وعلى خلفية جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأوروبية، يزور فرنسا ضمن تلك الجولة، حيث تشهد تلك الزيارة مناقشة العديد من القضايا المطروحة على الساحة العربية والدولية.

تتفق كل من مصر وفرنسا في الرؤى والأهداف تجاه عدد من التحديات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والأزمة الليبية والوضع في سوريا ومنطقة الساحل والصحراء، والهجرة غير الشرعية وعملية السلام في الشرق الأوسط وتنمية القارة الأفريقية، فضلا عن التعاون الوثيق في مختلف المجالات.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قد أعلن إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا جاءت من منطلق الاهتمام بالعلاقة المشتركة مع فرنسا ولكي يتم الحافظ على وتيرة اللقاءات الثانوية بين الزعيمين.

وأضاف أن برنامج الزيارة إلى فرنسا، كان حافلا، بداية من استقبال وزيرة الدفاع، والمباحثات معها، ثم اللقاء المطول مع الرئيس إيمانويل ماكرون، ثم المؤتمر الصحفي الذي تم من خلاله استعراض مواضع الاهتمام المشترك بين البلدين، وتلي ذلك اللقاء مع عمدة باريس وفقا للبرتوكول والمراسم المرتبطة بزيارة الدولة.

وتابع وزير الخارجية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون وحرمه والوزراء قاموا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتناول العشاء في قصر الإليزية.

وأوضح سامح شكري، أنه كان هناك توافق علي القضية الليبية بين مصر وفرنسا مبني على التنسيق المستمر من الجانبين على مستويات وزارة الدفاع والقطاع الأمني، وهناك رؤية مشتركة حول أهمية استقرار ليبيا والتوصل إلى حل ليبي- ليبي يكون يحافظ علي مؤسسات الدولة ويزيل التواجد الأجنبي. بعد الدكتوراه بحوالي 200 ألف يورو سنوياً (50%) من تكلفة البرنامج، وأن الصندوق نجح من خلال اتفاقية أبرمها مع مركز البحوث والتطوير الفرنسي في الحصول على منحة لدعم بعض الدراسات والأبحاث الخاصة بالمياه.