نائبة وزير السياحة والآثار تلتقي بالإعلاميين الصرب في بلجراد

سفارة مصر فى بلجراد
سفارة مصر فى بلجراد


استضافت سفارة مصر في بلجراد لقاء موسعاً لنائب وزير السياحة والآثار غادة شلبي مع الإعلاميين الصربيين والمؤثرين في التواصل الاجتماعي لبحث سبل تطوير الرسالة الإعلامية. 
وعرضت «شلبى» الجهود الوطنية لتيسير السياحة الوافدة مع تطبيق التدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة جائحة كوفيد ١٩، واستعرضت الحزم التحفيزية التي قامت بها الدوله لتحفيز السياحه الوافده مبرزة أهمية دور الإعلاميين والمؤثرين في الترويج في سياق التطورات الحالية في سوق السياحة العالمي والحرص علي تنويع العروض للسوق الصربي خاصة والياباني بشكل عام حيث يعد السوق الصربي هو الرابع من حيث أعداد السائحين الوافدين إلي مصر منذ استئناف السياحة في الأول من يوليو. ويأتي الاهتمام به من واقع تعزيز السياحة من دول البلقان بشكل عام.

وقد دعت شلبي لتبني فكره الترويج  working from Egypt والاستفادة من العروض المتميزه للفنادق والمنتجعات المصرية خلال فترة الجائحة للعمل من مصر والاستفادة من الظروف المناخية المتميزة في هذه الفترة، مما لاقي ترحيباً من المروجين بالنظر إلى تميز أسعار المنتجعات المصرية وقلة حالات الإصابات مقارنة بأسواق أخري. 
ونوه سفير مصر في بلجراد «عمرو الجويلى» بأهمية استفادة الإعلاميين والمؤثرين للمحتوى الرقمى المتاح للجمهور الصربي من خلال موقعي التواصل الاجتماعي للهيئة العامة لتنشيط السياحة @ExperienceEgypt  وللسفارة @EgyptinSerbia والذين تهتم السفارة المصرية في بلجراد بنشرهما علي كافه المنصات الترويجية لتوعية الزائرين بالمنتج السياحى المستجد.

واستشهد الجويلى بالمبادرات الخاصة بالسياحة البيئية المتاحة على @EcoEgyptExperiences التي تتيح للمسافرين الأفراد اكتشاف ثراء الطبيعة المتنوعة والمكوث في مصر لفترات أطول حتى مع استمرارهم في عملهم عن بعد من خلال الوسائل الإلكترونية الافتراضية، والاستفادة من الطقس المعتدل والأنشطة المتاحة من خلال المواقع المفتوحة طوال العام.


من جانبهم، عبر الإعلاميون والمؤثرون الصرب عن تقديرهم للمبادرات المبتكرة للتواصل معهم، مؤكدين اهتمامهم بتعزيز الشراكات مع نظرائهم في مصر للترويج للإمكانات الفريدة التي تتمتع بها في مجال السياحة المتنوعة، شاطئياً وثقافياً وبيئياً.
 

اقرأ ايضا|توقعات بتمديد فترة تنفيذ خارطة طريق إسكات البنادق بأفريقيا لـ10 سنوات