مؤشرات أولية غير رسمية | فوز سيد نصر بحدائق القبة

سيد نصر
سيد نصر

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب في الدائرة الخامسة بمحافظة القاهرة، ومقرها قسم حدائق القبة والمخصص لها مقعد وحيد، الحصر العددي لنتائج فرز اللجان العامة، والتي أسفرت عن فوز مرشح حزب مستقبل وطن سيد نصر بـ١٩ ألف صوت، فيما حصل حسين ابو جاد على 8 آلاف صوت، ووفقا للبيان الإحصائي للحصر العددي لنتائج فرز اللجان الفرعية.

وتأتي هذه الأرقام وفقا للبيان الإحصائي، مع التأكيد على أن النتيجة الرسمية النهائية ستعلنها الهيئة الوطنية للانتخابات.


كان رئيس الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، قد أوضح أنه عقب انتهاء التصويت يقوم رئيس كل لجنة بغلق نافذة صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.


وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الإستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.


ودعا لاشين، الناخبين للنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع، مؤكدا أنه ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإن إقبالكم على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبكم لوطنكم، وحرصكم على إعلاء شأنه؛ حيث أن مشاركتكم في هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستوري.