بعد وفاة مارادونا.. الأرجنتين تودع الأسطورة أليخاندرو سابيلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم تتعافى كرة القدم الأرجنتينية من وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، إذ توفى أسطورة أخرى أرجنتينية بعد أيام من وفاة مارادونا إثر أزمة قلبية.

وذكرت عدة تقارير أرجنتينية، وفاة الأسطورة الأرجنتينية أليخاندرو سابيلا، في أحد المستشفيات بسبب متاعب في القلب.

وحصل أليخاندرو سابيلا، الذي توفي بعمر الـ66، كوبا ليبرتادوريس عام 2009، ودرب منتخب الأرجنتين وقاده للمركز الثاني في كأس العالم 2014، وكان مساعدا لدانييل باساريللا في كأس العالم 1998.

ولم يدرب سابيلا أي فريق منذ ترك منتخب الأرجنتين في 2014، وتقول التقارير إن صحته بدأت في التدهور منذ تلك الفترة.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أعلن وفاة النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عن عمر 60 عاماً، نتيجة أزمة قلبية، بعدما عانى في الآونة الأخيرة من أزمات صحية وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع.

وودعت الأرجنتين، الأسطورة مارادونا، أمس الخميس، في جنازة شهدت تواجد الملايين من عشاق الساحر الأرجنتيني، وارتدى معجبوه قميصه الرياضي، وأمسكوه بكرات عليها توقيعه، وذرفت الدموع من مختلف الأجيال على لاعب كرة استثنائي ألهب مشاعر الجماهير بلمساته السحرية في الملاعب.

وكان رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز قد أعلن الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة مارادونا.

وخضع مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 1986، لعملية جراحية بسبب نزيف في المخ في وقت سابق من هذا الشهر، وقال الأطباء إنها كانت ناجحة.

وسبق لمارادونا أن درب منتخب الأرجنتين ما بين عامي 2008 و2010، وتضمنت مسيرته الكروية النجاح مع فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.