خبراء عسكريون: الضربات الاستباقية للجيش تحقق أمان المصريين 

ضربات استباقية توجهها القوات المسلحة للعناصر الإرهابية
ضربات استباقية توجهها القوات المسلحة للعناصر الإرهابية

كتبت: سما صالح

أكد اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن ما حققته القوات المسلحة من ضربات استباقية للجماعات الإرهابية، وما أعلن من خلال بيان رسمى للقيادة العامة للقوات المسلحة اليوم، يؤكد حجم الرصد والمتابعة للجماعات الإرهابية، ويوضح أن القوات المسلحة تضعهم نصب اعينها، كما وضحت مدى الاستعداد والجاهزية لدى القوات المسلحة للتصدي لأي تهديد من قبل الجماعات التكفيرية ضد الوطن خاصة خلال المناسبات والأعياد.

وقال اللواء سمير فرج، إن  النتائج المعلنة من خلال البيان تثبت مدى كفاءة القوات المسلحة وأجهزة مخابراتها في تتبع العناصر الإرهابية، موكدا على أهمية دور المعلومات المخابراتية والتي تساعد في إعطاء القرارات للقيام بمثل هذه العمليات وتنفيذها بهذه الدقة .

وتابع، أن هذا النوع من العمليات العسكرية أثبتت قدرة وتفوق القوات في الحصول على المعلومات عن العناصر الإرهابية، مضيفا أن العناصر الإرهابية حالياً كامنة، فهي لا تزال موجودة والضربات التي تلقتها تجعلها تعيد ترتيب نفسها بتجنيد عناصر جديدة وتكوين مخابئ ومخازن جديدة إلا أن القوات المسلحة دمرت كل هذه التجهيزات ومستمرة في تعقبهم. 

ومن جانبه قال اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق والخبير الاستراتيجى، إن العمليات الاستباقية التي تقوم بها القوات المسلحة هي السبب الرئيسي في نجاح العمليات العسكرية، حيث أصبحت القوات الأمنية هي التي تبدأ بمهاجمة أوكار الإرهابيين وليس العكس.

وأشار الغباري بجهود المواطنين في توفير المعلومات للقوات المسلحة ورصد الخلايا الكامنة التى تحاول لملمت أطرافها مرة أخرى، موضحا أن مصر مهددة طوال الوقت بسبب موقعها.

وأشاد اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، بالإصرار الشديد من القوات المسلحة على القيام بعمليات استبقاقية ضد الجماعات الإرهابية بعد الرصد والمتابعه لتحقيق أمن وأمان المواطنين.