«واتساب» يطلق ميزة التسوق عبر التطبيق.. فيديو 

واتساب
واتساب

أطلقت شركة فيسبوك Facebook، ميزة جديدة على تطبيق واتساب WhatsApp، تهدف إلى تسهيل علميات التسوق عبر تطبيق الدردشة.

ووفقا لموقع techradar فقد تم إطلاق ميزة "عربات التسوق" على تطبيق واتساب WhatsApp بكل دول العالم، من أجل التسوق خلال فترة عيد الميلاد وما بعدها، وهي مصممة لتسهيل شراء عناصر متعددة من نفس البائع، مثل التسوق في متجر عادي عبر الإنترنت.

وتتوفر مزايا عربات التسوق على واتساب WhatsApp لكل من البائع والمشتري، بينما سيجد المتسوقون أنه من الأسهل شراء ما يريدون من خلال منصة الرسائل الفورية، فيما ستجد الشركات أنه من الأسهل تتبع الطلبات والفواتير التي يتم استلامها من خلال هذه الوسيلة.

وإضافة ميزة عربات التسوق تعني أنه أصبح من الممكن الآن تصفح كتالوج للسلع، واختيار واحد أو أكثر للشراء، وإكمال عملية الشراء بسهولة بالدفع، حيث يتم إرسال الطلبات إلى البائع في شكل رسالة، مما يجعل الأمور سهلة لكلا طرفي الصفقة.

أقرأ أيضا.. 4 خلفيات جديدة حصل عليها «واتساب» ..تعرف عليها

وهذه ليست المرة الأولى التي يتفرع فيها واتساب WhatsApp إلى ساحة التجارة الإلكترونية، ولكن يبدو أن هذا بالتأكيد هو أكثر جهوده تضافرًا حتى الآن.

ويوضح فيسبوك Facebook أنه عند زيارة كتالوج الأعمال في واتساب WhatsApp، يمكنك إما استخدام خيار "الرسائل التجارية" لبدء محادثة، أو استخدام الزر "إضافة إلى عربة التسوق".