الإسماعيلية.. توافد الناخبين على اللجان الانتخابية بجولة إعادة «النواب»

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

رصدت غرفة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، توافد أهالي الإسماعيلية على اللجان الانتخابية، منذ التاسعة صباحًا، بأعداد كبيرة، للمشاركة فى يقولوا كلمتهم في انتخابات الإعادة، حرصًا منهم على تحديد مستقبل البلاد لخمس سنوات قادمة، وذلك لاختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم بمجلس النواب 2020.


وأضافت التنسيقية، أن الناخبين تحدثوا مع بقية المواطنين، عن أهمية النزول للاستحقاق الدستوري، وشددوا علي عدم التفريط في عملية التصويت، حيث يعد السبيل الشرعي الوحيد لدفع عجلة التنمية في مصر، عبر اختيار من لديهم أجندة تشريعية تعبر عن طموحات المواطنين. 


وأكد المتابعون انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات من شأنها التأثير على مسار العملية الانتخابية، كما أشاد الجميع بالجهود الأمنية بمحيط اللجان.


وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، حيث انطلقت الجولة الثانية من مرحلة الإعادة بالأمس الإثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.


وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.


وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائى كامل ، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

شاهد أيضا :- «أمن القاهرة» يساعد كبار السن في لجان مصر الجديدة ومدينة نصر