«لعبة سيفيلنجز».. أسلوب متطور لمناهضة العنف

مناهضة العنف ضد المرأة
مناهضة العنف ضد المرأة

نظم المجلس القومي للمراة بالتعاون مع أكاديمية الفنون ووحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات والأكاديميات، عدداً من المحاضرات ولقاءات التوعية بمقر الأكاديمية فى إطار فعاليات حملة الـ16 يوم من الأنشطة الداعمة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومى للمرأة.


حضر الندوة شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالمجلس، ومنى الغزالى المنسق الوطنى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس والمستشار أحمد النجار رئيس الإستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس ود. أشرف زكى مدير أكاديمية الفنون، ود.غادة جبارة نائبة رئيس الأكاديمية ورئيسة مجلس ادارة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالأكاديمية.

اقرأ أيضا| «المجلس القومي للمرأة» ينظم ندوة بعنوان «المرأة تتصدى للعنف»
استهلت شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية الندوة بالتعريف بدور المجلس وكيفية التواصل معه من خلال مكاتب شكاوى المرأة لحل المشكلات التى تواجه المرأة و الفتاة فى البيئة التعليمية.
ومن جانبها استعرضت منى الغزالى دور «لعبة سيفيلنجز» فى التعبير عن المشاعر الإيجابية أو التخوف من التنمر وحالات التعدى على الحقوق، وتم شرح الهدف من اللعبة وأسلوب استخدامها لتقريب وجهات النظر والتعرف على مشاعر الآخرين ووجهة النظر المختلفة فى مواقف عديدة بين أفراد الأسرة والأصدقاء.


وقام المستشار أحمد النجار المستشار القانونى لوحدة مناهضة العنف ضد المراة بالوحدة بالتعريف بأشكال العنف ضد المرأة والقوانين الداعمة لحماية المرأة، سواء التنمر أو أشكال العنف أو الجرائم الإلكترونية أو الحرمان من الحقوق سواء فى العمل أو التعليم أو الحصول على الخدمات.
وفي نفس السياق، وجه د.أشرف زكى الشكر للمجلس القومي للمرأة لدوره في النهوض بوضاع المرأة وتعزيز دور الثقافة فى الحفاظ على دور المرأة.


وأشارت د.غادة جبارة إلى أهمية استمرار هذه اللقاءات لتوعية المجتمع الأكاديمي بالأدوار والمسئوليات وحماية الحقوق للجنسين من أجل مجتمع آمن للجميع.