وادي دجلة.. استقرار فني وصفقات الخبرة والشباب

فريق وادي دجلة
فريق وادي دجلة

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.

وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

يفتتح وادي دجلة الموسم الجديد من مسابقة الدوري العام بمواجهة الصاعد البنك الأهلي يوم 12 ديسمبر الحالي في الجولة الأولى للمسابقة المحلية.

يعيش وادي دجلة حالة من الاستقرار الفني باستمرار مدربه اليوناني القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو على رأس القيادة الفنية مع جهازه المعاون.

تعاقد الاتحاد السكندري مع مسعد عوض، حارس مرمى أسوان السابق، وجدد تعاقد محمد عبد المنصف، حارسه الأساسي.

كما دعم وادي دجلة صفوفه بحسين ذكري من قطاع الناشئين والثنائي العائد من إعارة لنادي إرجوتيليس اليوناني أحمد عاطف ورامز مدحت.

ويعتبر إيهاب المباركي نجم الترجي التونسي السابق أبرز الأسماء التي تعاقد معها وادي دجلة لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد.

كما ضم وادي دجلة الكولومبي دييجو كالديرون من الفيصلي السعودي وصلاح أمين من مصر المقاصة لدعم خط هجومه، وتعاقد مع الهولندي الغاني رودني أنتوي من تسارسكو سيلو صوفيا البلغاري والبرتغالي جورجينهو من لودوجوريتس رازجراد البلغاري.

واستعار وادي دجلة صالح نصر من شباب الأهلي، وتعاقد مع رضا عبد العال لاعب نادي بني سويف، وإبراهيم رجب ومحمد جمال من أسمدة أبو قير، وأحمد مجدي من الإنتاج الحربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.
يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

أقرأ أيضًا: حسام حسن يبحث عن «خلطته السحرية» مع الاتحاد السكندري