إقبال من السيدات في طور سيناء على انتخابات الإعادة لمجلس النواب

اقبال من السيدات في طور سيناء علي انتخابات الإعادة لمجلس النواب
اقبال من السيدات في طور سيناء علي انتخابات الإعادة لمجلس النواب

شهدت لجان الانتخابات جولة الإعادة  لمجلس النواب بدائرة طور سيناء ومدن خليج السويس إقبال من السيدات في مدينة طور سيناء وتوافد كبير من أبناء القبائل بمدينة رأس سدر.

 

وتجري الإعادة بين المرشح غريب حسان عضو مجلس الشعب لمدة ثلاث دورات برلمانية وبين المرشح حميد سليمان ابو بريك مرشح حزب مستقبل وطن والمرشحان ينتميان لقبيلة المزينة المنتشرة في كل مدن ووديان جنوب سيناء. 

 وقد رصدت "بوابة اخبار اليوم" تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وقامت مديرية الصحة بتوفير مسعف من مديرية الصحة لعمل مسح حراري لكل الناخبين للتأكد من عدم إصابتهم من فيروس كورونا المستجد.

 

كما حرصت مديرية الأمن على إحكام سيطرتها الأمنية بعمل كردونات أمنية لتسهيل دخول وخروج الناخبين من وإلى مقار اللجان .

 

وقالت دعاء حمدي ممثلة ذوي الاحتياجات الخاصة إن هناك مشاركة كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة   وفرسان الإرادة في جنوب سيناء للإدلاء بأصواتهم في انتخابات جولة الإعادة بدائرة طور سيناء، مشيرا إلى أن ذوي القدرات الخاصة والمعاقين يعولون على المجلس الجديد استكمال القوانين التي تخدمهم  وطالبت حمدي جميع ذوي الاعاقة بالنزول والمشاركة في انتخابات البرلمان في جولة الإعادة.

 

  وتوافد أبناء القبائل في مدينة راس سدر للنزول والمشاركة في جولة الإعادة  بعد الحشد الذي قام به حزب مستقبل وطن ونواب الحزب لصالح مرشح الحزب حميد سليمان ابو بريك.

 

وفي سياق متصل قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جميع الأجهزة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وبكل حيادية ونزاهة وشفافية.

 وشدد فودة على تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والتباعد بين الناخبين.

اقرأ أيضًا: لليوم الثاني| توافد المواطنين على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم بالمنوفية

 ومن ناحية أخرى يحاول أنصار المرشحان في جولة الإعادة حشد أكبر عدد من  الناخبين في اليوم الثاني الانتخابات وذلك من خلال نقل الناخبين للجان أو الحشد على مواقع التواصل الإجتماعي .

ويدلي 60 ألف و764 ناخب وناخبة من مواطني محافظة جنوب سيناء على مدار يومين بأصواتهم بالمرحلة الثانية من انتخابات الإعادة بـ 4 مدن هي طور سيناء وأبوزنيمة وأبورديس ورأس سدر داخل 19 لجنة فرعية بينهم 8 لجان ذكور و7 لجان إيناث و4 لجان مختلط و4 مراكز انتخابية يشملون مدن رأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء ولجنة عامة واحدة.