خاص| لأول مرة.. «السكة الحديد» تكشف تفاصيل تشغيل «الخدمة المكيفة» الجديدة

المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن تشغيل خدمة القطارات المكيفة لأول مرة على الخطوط الفرعية والضواحي بجانب القطارات "العادة" التي تخدم ركاب هذه الخطوط يوميا.


وقال رسلان في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة قررت الدفع برحلتين أو قطارين مختلطين (مكيف ومميزة) (ذهاب وعودة) على خط "القاهرة ـ منوف"، لافتا إلى أنه ما رحلة لقطار مختلط رقم 119، بحيث يضم عربات مميزة وأخرى درجة ثانية مكيفة، ويقوم من القاهرة 5.15 صباحا ويصل منوف في تمام 6.30 صباحا، وكذلك قطار مختلط رقم 118، حيث يقوم من محطة منوف الساعة 8.38 مساء ليصل القاهرة 10.30 مساءً.


وأشار إلى الدفع بقطارين آخرين بخدمة مكيفة على خط المناشي (القاهرة ـ ايتاى البارود)، وهي رحلة القطار رقم 687، بحيث يقوم من القاهرة 4.30 عصرا ويصل إيتاى البارود 7.05 مساءً، وأيضا قطار مختلط رقم 666 ايتاى البارود ـ القاهرة يقوم من محطة ايتاى الساعة 5.15 صباحا ليصل القاهرة 8.05 صباحا.


وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الفترة الحالية تشهد بدء الخدمة المكيفة على الخطوط الفرعية تباعا، ليتم تعميمها بعد قدوم عربات القطارات الجديدة وتحديث الأسطول، منوها بأنه بعد انتهاء وصول صفقة ال 1300 عربة قطارات روسية بالكامل، سيتم تعزيز الخدمة المكيفة بجميع الخطوط وخاصة الفرعية وخطوط الضواحي. 

 

اقرأ ايضا|وزير النقل يعلن وصول 22 عربة سكة حديد روسية جديدة | صور