«العربية للتصنيع» توقع بروتوكول لتعميق التصنيع المحلي لخزانات الغاز

توقيع بروتوكول لتعميق التصنيع المحلي لخزانات الغاز الطبيعي
توقيع بروتوكول لتعميق التصنيع المحلي لخزانات الغاز الطبيعي

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة الصناعية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا تصنيع معدات تشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.


جاء هذا خلال توقيع بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" وإحدى الشركات.


وفي هذا الصدد، قال "التراس": "إننا نستهدف بهذا التعاون تعميق تصنيع خزانات ومجموعات تشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال إنشاء شركات تعمل في هذه المجالات، بالشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة شركات سعد الدين والخبرات العالمية في هذا المجال".


وأشار إلى أنه اتفق على زيادة نسب المكون المحلي لإنتاج وتصنيع خزانات الغاز الطبيعي المضغوط المستخدمة في المركبات بكافة أنواعها، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة، والعمل على خفض الواردات لتوفير مبالغ طائلة من العملة الصعبة، وتوطين هذه الصناعة بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لتشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.


وأضاف أنه تم الاتفاق على الاستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها العربية للتصنيع، لتصميم وتصنيع بلوف الأسطوانات والشحن ومجموعات تشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، فضلا عن تصنيع تجهيزات المركبات الناقلات العاملة في توصيل وإمداد الغاز الطبيعي المضغوط وعمليات نقل الغاز، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية. 


وأوضح أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والمشروعات القومية والتوسع مستقبلا للأسواق الأفريقية والعربية.

اقرأ أيضا: العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع شركة إنسيرف للخدمات المتكاملة

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي