قرار هام من الحكومة بشأن ميناء السادس من أكتوبر الجاف

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بمنح التزام؛ لتمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة ملكية ميناء السادس من أكتوبر الجاف، وذلك لشركة ميناء أكتوبر الجاف (شركة مساهمة مصرية) المؤسسة من التحالف الفائز لشركات (السويدي إليكتريك – دي بي شنكر – السويدي للممتلكات اللوجيستية).

وينص القرار أن تكون مدة الالتزام الممنوحة للشركة ثلاثين عاما من تاريخ التشغيل الفعليّ للميناء، حيث تمت الموافقة على السير في إجراءات استصدار مشروع القانون، بعد مراجعته من قِبل قسم التشريع بمجلس الدولة.

ورأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الحيوية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بالزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفرنسا، ودورها فى تعزيز ودفع آفاق التعاون بين البلدين، والاتحاد الاوروبى، إلى مجال أرحب، بناءً على العلاقات الوطيدة التى تربط بين الدولتين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن المؤتمر الصحفى المشترك للرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذى عقد بالأمس، شهد اطلاق الرئيس السيسي، عدد من الرسائل المهمة، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، والأزمات التي تمر بها المنطقة، والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لصنع مستقبل أفضل لأبنائها.

اقرأ أيضا: رسائل هامة| رئيس الوزراء يشيد بزيارة الرئيس السيسي المهمة لفرنسا