3 أشخاص محرومون من تناول اللحوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اللحوم من أفضل الأكلات التي يعتمد عليها المصريين في الحياة اليومية بسبب احتوائها على كميات عالية من البروتينات والفيتامينات المفيدة للجسم.

ولكن هناك بعض الفئات المحرومة من تناول اللحوم بسبب إصابتهم ببعض الأمراض المزمنة على رأسهم.

- مرضى النقرس

يعاني مرضى النقرس من وجع في مفاصلهم وخصوصا أقدامهم عند تناول اللحوم.

- مرضى القلب

الإفراط في تناول اللحوم لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يسبب لهم مضاعفات خطيرة على رأسها تصلب الشرايين والجلطات المفاجئة.

- مرضى السمنة

يعاني أصحاب الوزن الزائد من السمنة المفرطة التي تسبب لهم العديد من المشاكل وعدم القدرة على الحركة وممارسة الأنشطة الرياضية لذلك ينصح بعدك تناول اللحوم لمنع الدهون الزائدة في الجسم.

وعلى الصعيد الآخر هناك بعض الأضرار التي تسببها الإفراط في تناول اللحوم أبرزها الإصابة بالقلق والآرق والخمول عند تناول كميات كبيرة منها؛ ولذلك ينصح بتناول اللحوم في وقت مبكر وليس خلال فترة المساء، لأنه الوقت الذي تحتاج فيه إلى نشاط وطاقة.

ويؤدي الإفراط في تناول اللحوم إلى الإصابة بعسر الهضم، لأن معظم الأطعمة تحتاج إلى وقت طويل بعضها على رأسها اللحوم الدسمة مثل الضأن؛ وينصح بالحد منها لتجنب الإصابة باضطرابات في المعدة ويمكن استبدال تلك اللحوم بكميات معقولة من الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة، والتي تساعد في الهضم والتبرز بشكل أفضل.


الإفراط في تناول اللحوم بكميات كبيرة، فهذا يعني أنك تتناول العناصر الغذائية الأخرى بكميات قليلة أو منعدمة؛ لذلك ينصح بتناول الفيتامينات الأخرى مثل سي وج  للحفاظ على صحة البشرة والشعر من التجاعيد والسقوط، وتحفيز الكولاجين في البشرة.

الإفراط في تناول اللحوم من الممكن أن تزداد إحتمالية الإصابة بالأمراض، وخاصةً المتعلقة بالمناعة والفيروسات، مثل نزلات البرد، لأنك لا تتناول كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لمقاومة العدوى وعلى رأسها فيتامين سي وفيتامين ج.


وكشفت الدراسات أن الزيادة في استهلاك اللحوم الحمراء بنسبة لا تقل عن نصف حصة في اليوم بزيادة خطر الوفاة المبكرة بنسبة 10٪، وبذلك فإن استبدال اللحوم الحمراء بمصادر بروتين أخرى قد يساعدك على العيش لفترة أطول.


اقرأ ايضا || فوائد «زيت القرفة».. يكثف الشعر ويرطب البشرة