بدء توافد المواطنين على لجان قليوب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النواب

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

بدأ منذ قليل، توافد المواطنين على لجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، بلجان مركز ومدينة قليوب.

وأعلنت غرفة عمليات القليوبية، برئاسة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ونائبيه المهندس سمير حماد وإيمان ريان نائبا المحافظ، انتظام عملية التصويت وفتح اللجان أمام الناخبين.

كان قد أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لانتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب، فيما أكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها.

وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ 606 الف و729 ناخب وناخبة سيدلون بأصواتهم في 94 مقر انتخابي يضم 198 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على قسم ومركز قليوب ومركز القناطر الخيرية.

وأكد  محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية المشرفة على العملية الإنتخابية ، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ،وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الإقتراع، لاختيار ممثلهم لتظهر محافظة القليوبية في هذا العرس الديمقراطي بالصورة الحضارية اللائقة المعهودة عنها.

وشدد على توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وكذا العمل علي تهيئة اللجان لإستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن إنتظار لائقة للسيدات وكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع ضرورة تنفيذ الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص ( تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين باللجان، توفير المعدات) مع الإستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية والتباعد وارتداء الكمامات وتوزيع كاشف الحرارة بجميع اللجان.


بالإضافة إلى تجهيز غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة عمليات المحافظة والتنسيق والتواصل مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية وتقديم الدعم للأطقم المسئولة عن أجهزة التعقيم في كل لجنة وتذليل أي عقبات وحل أي مشكلات وتوفير جميع الاحتياجات الادارية لرؤساء اللجان الفرعية والسادة القضاة وتجهيز أماكن انتظار الناخبين امام مقر اللجنة الفرعية وتجهيز مقر اللجنة العامة بالتنسيق مع كافة الجهات وتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتجهيز كافة المقارات.

اقرأ ايضا|فتح اللجان بالقليوبية لليوم الثاني لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب