«صورة إيصال ممارسة الكهرباء» شرط للتقديم على العداد

عداد كهرباء
عداد كهرباء

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، بأن تقديم صورة إيصال ممارسة أو محضر دفع قيمة التصالح في سرقة التيار من ضمن شروط التقديم على عداد الكهرباء من خلال المنصة الإلكترونية.

وأوضح ان هذا الإيصال حق طبيعي للوزارة يثبت أنه كان يتعامل بنظام الممارسة، كما أنه يجب دفع جميع المبالغ المقررة عليه قبل تركيب العداد الكودي، لإعطاء الدولة حقها والمواطن حقه.

وأضاف حمزة أن الوزارة تسعى بخطى واسعة نحو تنفيذ خطة عاجلة لتطوير الشبكات وإنشاء المحطات بدعم من الدولة تجاوز حوالى 515 مليار جنيه، لتوفير الطاقة الكهربائية بكافة أشكالها لكل قطاعات الدولة وفي أسرع وقت، وبالتالي فهي تضع خطط عاجلة وخطط مستقبلية من أجل زيادة قدرات الشبكة الكهربائية المصرية، لتنجح في وقت وجيز لتحويل العجز إلى فائض مع الوصول إلى تصديره من خلال مشروعات الربط الكهربائى مع الدول المجاورة.

وذكر حمزة أن الوزارة قامت بتركيب 2.5 مليون عداد للمشتركين خلال 2016، لافتًا أن إجمالي العدادات التي تم تركيبها تشمل العدادات الكودية للمباني المخالفة، والعشوائية، والعدادات للمباني غير المخالفة التى تستحوذ على النصيب الأكبر.

وأضاف حمزة أن الوزارة تستهدف أيضا تركيب نحو 900 ألف عداد كهرباء كودي ومسبق الدفع بنهاية عام 2020 للوصول بإجمالى ما تم تركيبه إلى 10.7 مليون مشترك يتمتعون بعدادات مسبوقة الدفع.

اقرأ أيضا: وزير الكهرباء: «شعور المواطن بدقة الفاتورة ساهم في إقباله على السداد»

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي