خاص| محامي ضحية سفاح الجيزة: «المتهم ممثل بارع.. ضللنا 5 سنوات».. فيديو

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

كشف وفي الدين فؤاد محامي أسرة المهندس رضا الضحية الأولى للمتهم «قذافي»، المعروف بـ"سفاح الجيزة"، عن التفاصيل الكاملة لجرائمه وكيفية سقوطه، من خلال مواجهته بجرائمة البشعة التي وصل عدد الضحايا فيها إلى 4 أشخاص.

وأوضح، لـ«بوابة أخبار اليوم»: «بداية الموضوع كانت في عام 2015، عندما تحدث معي أشقاء المهندس رضا الضحية الأولى للسفاح، من السعودية، بأن شقيقهم اختفى عقب عودته للقاهرة، بساعات قليلة، وبالفعل بدأنا في رحلة البحث عن المهندس، وكان السفاح يبحث معنا بصفته صديق رضا، وأنه هو من استقبله في المطار وقام بتوصيله لمنزله، ولم يعلم عنه شيئا بعد ذلك».

«ذكاء السفاح»

وقال وفي الدين: «سفاح الجيزة، بعد اختفاء المهندس رضا بيومين، ارسل رسالة من رقم تليفون لشقيق الضحية، في السعودية قال فيها: (أنا أخوك رضا وتم القبض عليّ في مظاهرة بالخطأ ومش عارف أنا فين)، ومن هنا استطاع السفاح أن يضللنا حتى نبحث في اتجاه بعيد كل البعد عن احتمالية اختفاء رضا بسبب تعرضه للقتل أو الخطف، وأصبحنا نبحث في مراكز الشرطة، وفقا للرسالة بأنه محبوس، ولم نصل إلى شيء لأن المعلومة التي نمتلكها لا أساس لها من الصحة، ولم نشك في قذافي لأنه ممثل بارع، كان المجنى عليه وأسرته يثقون به ثقة عمياء، لدرجة أن رضا كان يقنع أشقائه بتشغيل أموالهم مع قذافي».

كانت نيابة الهرم، قد صرحت بدفن رفات المهندس رضا عبداللطيف، أول ضحايا سفاح الجيزة، بمسقط رأسه في محافظة بني سويف، وسط تواجد عدد من أسرته وأهالي قريته بعد 5 سنوات من مقتله.

وجاء في التحقيقات، أن المتهم اتخذ شقتين بمنطقة العشرين ببولاق الدكرور كمقبرة لدفن ضحاياه، الشقة الأولى دفن فيها صديقه وزوجته، والشقة الثانية التي كان يتخذها مكتبًا للمحاماة تم العثور فيها على هيكل عظمي خاص بالفتاة نادين السيد سيد، شقيقة زوجة الجاني.

واعترف المتهم بقتل زوجته فاطمة الزهراء زكريا علي، 34 سنة، في 2015 بعد أن سرقت منه 330 ألف جنيه ورفضت ردها، مهددة بفضحه بعد أن نصب على المجني عليه وقتله ودفنه، فوضع السم لها في الطعام هي الأخرى، ثم هشم رأسها في حائط بالشقة بمنطقة المريوطية، ووضعها في ديب فريزر ونقلها إلى الشقة الكائنة في شارع العشرين ببولاق الدكرور ودفنها بملابسها.

وأوضحت التحريات أن مأمورية انتقلت قبل 7 أيام إلى المقبرة في شقة بولاق الدكرور، وجرى استخراج هيكلين عظميين، أحدهما لزوجته «فاطمة» والآخر لصديقه «رضا»، وحتى الآن، تم استخراج رفات 3 من ضحايا سفاح الجيزة، وجارٍ انتقال مأمورية إلى الإسكندرية لاستخراج رفات فتاة 33 سنة، عاملة في محل بيع أدوات كهربائية ملك المتهم.

أقرأ أيضا| صور جديدة لحادث «قاتل جده وحرقه» بـ «15 مايو»