صديد اللوز.. طرق سحرية طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين

التهاب اللوزتين
التهاب اللوزتين

اللوزتين وظيفتهما حماية الجسم من الميكروبات، التي تحاول أن تدخل إلى جسم الإنسان عن طريق الفم أو الأنف، لكنهما معرضتين للإصابة بفيروس أو ميكروب، يؤدي إلى التهابهما وظهور أعراض ألم وصعوبة في البلع.

ويصاب بهذا الالتهاب الأطفال أكثر من الكبار، ويمكن في بعض الأحيان أن يلجأ الطبيب إلى استئصال اللوزتين في حال الالتهاب الشديد أو  تكرار التهابات أكثر من مرة.

ومن أبرز الأعراض الإحساس بالضعف، وفقدان الشهية وعدم الإقبال على الطعام، وصعوبة في البلع خاصة الأطعمة الصلبة، والشعور بألم في الحلق، واحمرار اللوزتين وتورمهما، وظهور قيح أصفر على اللوزتين، وظهور رائحة كريهة للفم.


وينصح بتجنب تناول المشروبات الباردة أو المثلجة والأيس كريم والإقلاع عن التدخين.

وهذه طريقة علاج التهاب اللوزتين عن طريق الكركم، حيث يتم غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من العسل في كأس من الحليب، ويشرب كأس يوميا قبل النوم، ويمكن العلاج باستخدام الخيار، فقد يتم عصر حبة الخيار مع حبة الجزر وحبة البنجر في آلة عصر الفواكه، ويشرب كأس يوميا.

وهناك طريقة للعلاج من خلال الملح، حيث يتم إذابة ملعقتان صغيرتان من الملح في كوب من الماء الدافئ، ويصفى ويغرر به الفم عدة مرات في اليوم، وأيضا وصفة الحلبة ومكوناتها ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، حيث تغلي في كأس من الماء لمدة 10 دقائق، ويصفى ويغرر به الفم عدة مرات في اليوم، والليمون يشرب كوب من العصير الدافئ المحلي بالعسل مرتين في اليوم.

اقرأ أيضا|

فيديو| استشاري أطفال: التهاب الحلق الفيروسي يحتاج تناول مشروبات باردة