أقوى وأغلى طائرة هليكوبتر بالعالم| فيديو 

الطائرة المروحية CH-53K
الطائرة المروحية CH-53K

كشف تقرير مصور، عرضته قناة «AMERICAN PATRIOT NEWS»، على يوتيوب، عن أقوى وأغلى طائرة هليكوبتر بالعالم، وهي الطائرة «CH-53K King Stallion»، من إنتاج شركة سيكورسكي «Sikorsky».

وحققت سي إتش - 53 كيه سوبر ستاليون «CH-53K King Stallion»، نجاحًا في التصنيع والتشغيل لمدة تزيد عن 50 عامًا، خاصة حينما عملت مع أسلافها من طرازات CH-53A ، و CH-53D / G المروحية.

وصممت الطائرة CH-53E، لتزدهر في ساحة المعركة الحديثة، بما في ذلك العمليات على ظهر السفن، ولتكون ذكية وموثوقة ومنخفضة الصيانة، وقابلة للبقاء في أكثر قواعد التشغيل صرامة.

كما صُممت المروحية CH-53K وفقًا للمعايير الصارمة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية (USMC) ، وتعمل الطائرة كموصل لوجستي أساسي بري وبحري. 

وسيسمح الرافع الثقيل الجديد لسلاح مشاة البحرية الأمريكية والجيوش الدولية بنقل القوات والمعدات من سفينة إلى أخرى، كذلك إلى التضاريس المرتفعة، بسرعة وفعالية أكبر من أي وقت مضى.

ويضم فريق اختبار الطيران CH-53K أكثر المهندسين والطيارين والمشرفين وموظفي الدعم خبرةً وخبرة، وستستمر CH-53K في تنفيذ الأداء الرئيسي والاختبار ومعالم الإنتاج بنجاح، بعد أن قطعت أكثر من 1200 ساعة طيران تجريبية منذ عام 2018، وفي كل ظروف الطيران الصعبة، ومنها الارتفاعات العالية، ودرجات الحرارة الساخنة، والرحلات البيئية المرئية المتدهورة.

وتأتي الطائرة بثلاثة محركات تبلغ «7,500 shp 5,590 كيلو واط»، مع شفرات دوارة مركبة جديدة، وكابينة طائرات أوسع من النسخ السابقة CH-53، وستكون أكبر وأثقل طائرة هليكوبتر في الجيش الأمريكي. 

ويخطط سلاح مشاة البحرية الأمريكي USMC لاستقبال 200 طائرة هليكوبتر بتكلفة إجمالية قدرها 25 مليار دولار، بعد أن بدأ اختبار مركبة الاختبار الأرضي (GTV) في أبريل 2014؛ وبدأ اختبار الطيران مع الرحلة الأولى في 27 أكتوبر 2015، و في مايو 2018 تم تسليم CH-53K الأولى إلى مشاة البحرية.

أقرأ أيضا.. شاهد.. تدريبات «المارينز» على استخدام الأسلحة المتطورة 

يذكر أن شركة سيكورسكي للطائرات، هي شركة أمريكية تصنع الطائرات والمروحيات، تأسست الشركة على يد مهندس الطيران الروسي الأمريكي إيغور سيكورسكي المولود في كييف، وأنتج أول مروحية بدوار مروحية واحد متوازنة يتم تصنيعها بأعداد كبيرة عام 1942.

وبقيت الشركة تنتج العديد من المروحيات المهمة مثل يو إتش-60 بلاك هوك، وإس إتش-60 سي هوك و الطائرة المروحية التجريبية سيكورسكي إس-72 التي تعمل كطائرة في آن وكمروحية في آن آخر.