2 فبراير الحكم على فتاة استدرجت شابا لسرقته

محكمة -صورة ارشيفية
محكمة -صورة ارشيفية

قررت الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة حجز الحكم على "ر.ح " والشهيرة بـ"بحرية"، و"س زح.د"، و"ش.ز.خ" والمتهمين بحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وسرقة سيارة ملاكي بما بها من منقولات وأموال للحكم في جلسة 2 فبراير 2021.


تضمن أمر إحالة النيابة العامة، تهمة حيازة سلاح ناري غير مرخص، واتهمت النيابة المتهمة الأولى بسرقة سيارة وسلاح ناري، واتهمت المتهمين الثاني والثالث، بإخفاء السلاح المسروق والطلقات النارية.

ودفع دفاع المتهمة الأولى، بانتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة السرقة في حق المتهمة؛ لانعدام القصد الجنائي، وكيدية الاتهام وتلفيقه من قبل المجني عليه ووالده، وطلب براءتها مما هو منسوب إليه تأسيسًا على ذلك.

كما دفع بقصور التحقيقات، لعدم تطبيق نص المادة 31 من قانون الإجراءات الجنائية، وعدم عرض المتهمة على المجني عليه ووالده للتعرف عليها وعدم تفريغ كاميرات مراقبة الخاصة بمزرعة والد المجني عليه.

كان قسم شرطة ثان الشيخ زايد تلقى بلاغا من صاحب شاب اتهم فيه ربة منزل بسرقة سيارته الملاكي، بالإضافة إلى سلاح ناري مرخص.

أسفرت التحريات، أن الشاب تعرف على المتهمة، وأوهمته بموافقتها على ممارسة الرذيلة معه، ثم وضعت له أقراص منومة، واستولت على سيارته التي كانت تحتوى على سلاح ناري مرخص، إلا أن السيارة تعطلت، مما دفعها لتركها، والاستيلاء على السلاح.

 تمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهمة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأرشدت عن السلاح المسروق، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.