اتهام 5 حشرات برازيلية بالسرقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحمد عبدالناصر

في عام 1969، وتحديدًا مدينة هوريزونتي البرازيلية، ألقت الشرطة المحلية على بالقبض على «خمسة حشرات من نوع الخنافس ذات القرون».. «نعم خمس حشرات» بتهمة السرقة !

تعود وقائع تلك القصة إلى سائق أتوبيس أحضر تلك الحشرات الخمس، وبدأ في تدريبهم على كيفية العمل الجماعي والتعاون بينهم من أجل تسهيل المهمة التي سيقومون بها، وهي سرقة ثمن التذاكر المباعة لركاب الأتوبيس من الصندوق الخاص بها دون أن يلاحظ أحد ذلك.

وبالفعل بدأت تلك الحشرات الخمس في اختلاس الأموال من الصندوق لمدة عامين متصلين دون معرفة كيفية نقص أموال التذاكر من الصندوق، ودون أن يلاحظ أحد بما تفعله هذه «الحشرات» التي كانت تعمل بطريقة ممنهجة.

أقرأ أيضا|  البرازيل تتجاوز 6.6 مليون إصابة بفيروس كورونا 

وعلى مدار هذين العامين، استطاعت هذه الحشرات سرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 46 ألف جنيه إسترليني، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار عام 1969.

وبعد عدة محاولات لكيفية معرفة نقص الأموال من الصندوق، تم رصد «الحشرات الخمس» وهي تقوم باختلاس النقود من الصندوق، قبل أن تقوم الشرطة بالقبض عليها من أجل تقديمها للمحاكمة.

لكن ما بين المفاجأة والصدمة أن الشرطة البرازيلية لم تستطع تقديم الحشرات الخمس إلى المحاكمة، لأنها «ماتت» خلال فترة اعتقالها من «شدة الجوع».

أقرأ أيضا|  البرازيل: تسجل 43 ألف إصابات جديدة بكورونا