بدء فعاليات الندوة الشعرية الموسيقية لـ«عمرو حسن» بجامعة حلوان

حضور طلابي كثيف
حضور طلابي كثيف

وسط حضور طلابي كثيف، انطلقت بمجمع الفنون والثقافة برحاب جامعة حلوان فعاليات الندوة الشعرية الموسيقية للشاعر الشاب عمرو حسن، الاثنين 7 ديسمبر.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتةر ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبتنظيم من الأسر الطلابية «ترحال»، و«وان تيم» بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة. 

وعقدت الندوة بحضور الدكتورة مرفت سالم مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أسامة النمر منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ومسئول أسرة ترحال، والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بالجامعة وعدد كبير من إداري الجامعة والطلاب. 

أقرأيضا: جامعة حلوان تطلق وحدة متابعة المبعوثين للخارج

بدأت الندوة الشعرية بعرض تعريفي عن الشاعر عمرو حسن الذى ولد عام1987 بمحافظة الإسكندرية ثم انتقل بعدها للعيش بمحافظة الإسماعيلية وهناك التحق بكلية التجارة جامعة قناة السويس، حيث بدأ عمرو في كتابة الشعر عام 2004، وأنتج اول ديوان شعري عام 2008 ولكن لم يتم نشره، واستمر في الكتابة ولم يتنازل عن حلمه، وبعد سنوات من الجد والاجتهاد وتقديم العديد من القصائد الشعرية استطاع عمرو الوصول لمكانة عالية بين الشعراء وأصبح مميزا في شعر العامية وحقق نجاحا بمصر والوطن العربي. 

واستطاع الحصول على العديد من الجوائز منها جائزة الشعر من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة الشعر في اسبوع شباب الجامعات وجائزة ساقية الصاوى التشجيعية وجائزة مجلة الثقافة الجديدة لافضل ديوان وجائزة معهد جوته الألماني، كما حاز على جائزة احمد فؤاد نجم عن ديوانه: «باندا» كأفضل ديوان في شعر العامية عام 2016.

وخلال فعاليات الندوة الشعرية قدم عمرو حسن مجموعة من المقطوعات والأبيات الشعرية في مقدمتها قصيدة «وحشتني»، ثم عدد من القصائد المتميزة له والتي طلبها طلاب جامعة حلوان.

وتم فتح باب المناقشة والحوار بين الشاعر والطلاب في حوار مثمر حول الشعر وبدايات الشاعر.

وفي ختام الندوة تم تكريم الشاعر عمرو حسن وإهدائه درع الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان وكذلك درع أسرة ترحال تقديرًا له.