ألسن عين شمس تستضيف الكاتبة الروائية ضحى عاصي

أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس
أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس

افتتحت د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فعاليات اللقاء المفتوح للكاتبة والروائية  ضحى عاصي، الذي نظمته اللجنة الثقافية التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية، موجهة التهنئة للكاتبة لحصولها على مقعد برلماني خلال التشكيل الأخير.

 

وأكدت سلوى، حرص إدارة الكلية على استضافة الشخصيات الثقافية والسياسية للإرتقاء بمدركات ومعارف الطلاب وتثقيفهم خلال دراستهم داخل الكلية.

 

ويأتي ذلك بحضور أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.م.د. يمنى عزمي الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإسبانية ومقرر لجنة العلاقات الثقافية بالكلية، و د.جهاد محمود عواض مدرس الأدب المقارن بالكلية وعضو اللجنة الثقافية التى أدارت الندوة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة، وطلاب الأقسام المختلفة.

 

أقرأ أيضا| الثلاثاء القادم.. آداب عين شمس تنظم ورشة «مهارات جوجل للتسويق الإلكتروني»

 

وأكد أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تقديم أحد رموز الثقافة المصرية والشخصيات المتنوعة بالكلية يأتي في إطار خطة الكلية الاستراتيجية لرفع درجات الثقافة العامة وتنمية الجانب الإبداعي للطلاب، بهدف صقل خبراتهم ومهاراتهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

 

واستعرضت د.جهاد محمود خلال كلمتها سيرة الكاتبة الذاتية، وأكدت ضحى عاصي، أن التعرف على الآخر هو أول طريق إزالة الحواجز المعرفية لقبوله وتفهم مداركه و تصوراته عن مجتمعنا والسعي لتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة التى يحملها في عقلة عن مجتمعنا المصري، ونوهت على أنها كانت تعمل في مجال السياحة في بداية حياتها العملية.

 

وتابعت ضحى عاصي حديثها، مؤكدة أن التواصل مع الآخر عن طريق الأدب يعد أقصر الطرق للتعرف عليه؛ ومن ثم يجب على طلاب الألسن - وهم مترجمو المستقبل -  أن يدركوا أنهم خلال الفترة القادمة عليهم أن يقدموا الصورة الحقيقية عن مجتمعنا المصري وأن يكونو منصفين لحقيقتنا ماضينا و حاضرنا.

 

وأكدت أن المعرفة والاطلاع على الثقافات هو المفتاح الأساسي للعمل الإبداعي وتقديم وصف متعدد الأبعاد للأحداث و الشخصيات بعمق وتجاوز أحادية التفكير من خلال استعراض كافة جوانب الشخصيات والأحداث. وفي الختام قامت د.سلوى رشاد عميد الكلية، بتسليم الكاتبة شهادة تقدير تقديرا من كلية الألسن لهذا اللقاء.