زاهي حواس: انطلاق مشروع أثري في يناير المقبل

الدكتور زاهى حواس
الدكتور زاهى حواس

كشف الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، عن أنه سيجرى الإعلان عن اكتشافات أثرية في الأسبوع المقبل، خاصة بالملك "سقنن رع".

اقرأ أيضاً .. حوار| العناني:  قطاع الآثار يجني ثمار نجاح 2020 خلال عامين

وقال "حواس"، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc"  المذاع عبر قناة dmc، أن الملك "سقنن رع" أُسر من قبل الهكسوس، وتم طعنه 7 طعنات، وسيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن سبب وسن وفاته وطريقة أسره من قبل الهكسوس، وذلك بعد وضعه تحت الأشعة المقطعية.

وأوضح "وزير الاثار الاسبق" أن هناك مشروعا في مصر سينطلق في يناير المقبل، للبحث عن مومياء الملكة "نفرتيتى" وابنتها الملكة "عنخ إس إن آمون"، مبينا: "لدينا آلة في وزارة الآثار، نستطيع من خلالها معرفة وفاة توت عنخ آمون، وهل مات بالتسمم أم ميتة طبيعية من خلال سقوطه من على العجلة الحربية".

وأشار" حواس" إلى، أن العرض المبهر للمومياوات الملكية خلال نقلها إلى متحف الحضارة، يجب أن يكون نهارا وليس ليلا، ويطلب ذلك من وزير الآثار، قائلا: "حتى يظهر جمال القاهرة، ويظهر الموكب بشكل أكثر ويستطيع العالم بأكمله أن يراه" قائلا: "لا يوجد فرق بيننا وبين المصريين القدماء، إلا أننا نحن حاليا لدينا كسل، ولا نعمل مثلهم.. اعتقاد الفراعنة بالعالم الآخر هو الذى بنى مصر".