بعد تصدرها قائمة أعلى المحافظات إصابة بالفيروس

«الإسكندرية» تواجه الموجة الثانية لـ«كورونا» بإجراءات صارمة

تطهير الشوارع بالإسكندرية
تطهير الشوارع بالإسكندرية

غلق 21 مركزا للدروس الخصوصية .. وتطهير الشوارع ليلاً ونهاراً 

تشميع المقاهي بسبب الشيشة و"الطاولة".. وفض سوق البردويل 

حملات لإلزام ركاب السيارات بـ"الكمامة".. و50% نسبة الحضور بالمصالح الحكومية 

كثفت محافظة الإسكندرية جهودها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، بإجراءات صارمة وحملات على مدار اليوم.

ويأتي تحرك الأجهزة التنفيذية بعد إعلان وزارة الصحة عن تسجيل القاهرة والإسكندرية والجيزة معدلات إصابة بفيروس كورونا تُعد هي الأعلى بين المحافظات على مستوى الجمهورية. 

21 مركزاً تعليمياً  

واستهدفت حملات مكبرة مراكز الدروس الخصوصية بكافة أحياء الإسكندرية وذلك للحد من انتشار كورونا، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حفاظاً على سلامة الطلاب. 

وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع 21 مركزاً للدروس الخصوصية بواقع 10 مراكز بحي المنتزه أول، و3 بحي وسط، و7 بحي المنتزه ثان، ومركزاً واحداً بحي العامرية ثان.  

ومن جانبها، قالت جيهان مسعود، رئيس حي المنتزه أول، إنه جرى تشميع المراكز التعليمية بالشمع الأحمر وتحرير محاضر لأصحابها، بعد ضبط عدد كبير من الطلاب بداخلها دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية.  

الموقف الجديد 

ومن جانبه، قال اللواء عصمت الأشقر، مستشار المحافظ للمشروعات، إنه جرى الدفع بعدد كاف من أفراد الأمن بجميع بوابات الموقف الجديد "الأقاليم"، لإلزام الركاب بارتداء الكمامة.  

وأضاف مستشار المحافظ، أن الحملة شملت متابعة إجراءات الوقاية والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بكافيتريات الموقف، فضلاً عن تطهير والتعقيم جميع مباني الموقف. 

سوق البردويل 

وفي سياق متصل، كثفت الأحياء والمديريات في الإسكندرية، حملات تطهير وتعقيم المدارس والمنشآت الحيوية والخدمية والشوارع، باستخدام المطهرات الموصي بها من اللجنة القومية لمكافحة العدوى. 

وأشار اللواء حسام الشيخ، رئيس حي العامرية أول، إلى فض سوق البردويل من الباعة والجمهور، وذلك لمنع التكدس والزحام، حرصا على سلامة المواطنين. 

وشملت الإجراءات إغلاق أكثر من 20 مقهى لعدم التزامها بالإجراءات والوقائية، وذلك بعد ضبط نحو 680 شيشة وألعاب "الطاولة والشطرنج"، ما يخالف قرارات الدولة للحد من انتشار كورونا. 

%50 حضور

وفي سياق آخر، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قراراً بتخفيض نسبة حضور العاملين بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات والإدارات والأجهزة والهيئات التابعة لديوان عام المحافظة بنسبة 50 %.

ودخل قرار المحافظ الذي حمل رقم 703 لسنة 2020 حيز التنفيذ اعتباراً من أمس، مع القيام بوضع قواعد تشغيل ونظام تناوب لحضور العاملين، لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.   

اقرأ أيضاً| نائب محافظ الإسكندرية تشهد ندوة «آليات الدعم القانوني للناجيات من العنف»