فصل 37 طالبا وطالبة لعدم ارتداء الكمامات بنوعية المنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر د. محمد زيدان القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، فصل 37 طالبا وطالبة لمدة أسبوع لعدم التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء تواجدهم داخل المحاضرات بالكلية.

 

وقال «زيدان» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه بمتابعة مسار هؤلاء الطلاب ومسلكهم عبر كاميرات المراقبة بالكلية ومن واقع  التحقيقات معهم تبين أنهم لم يكتفوا بخرق الإجراءات الاحترازية فقط، بل قاموا بتحريض رفاقهم من باقي الطلاب على الامتناع عن الالتزام بتطبيقها بعدم ارتداء الكمامات والتظاهر بذلك فقط أثناء اجراءات الدخول من أبواب الكلية.

 

وتابع د.«زيدان»: "إلا أنه تلاحظ قيام هؤلاء الطلاب بنزع الكمامات حال دخولهم للمدرجات بقاعات المحاضرات"، مشيرا إلى قيام إدارة الكلية بالتنبيه مرارا وتكرارا على الطلاب بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة الجميع منعا لتفشى عدوى فيروس كورونا خاصة وأن الكلية بها أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة ينتظمون من خلال جداول دراسية تمتد على مدى 3 أيام أسبوعيا نظرا لظروف الجائحة.

 

وأضاف القائم بعمل عميد تربية أشمون، أن إدارة الكلية حريصة قبل انطلاق كل محاضرة على تخصيص 10 دقائق لتوعية الطلاب بأهمية اتباع كافة الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم، لافتا إلى أن ذلك الأمر يمتد لجميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين داخل الكلية.

 

وناشد «زيدان» الطلاب بنشر التوعية باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بين ذويهم وداخل المجتمعات التى يقطنون بها بقراهم ومدنهم حتى تعم الفائدة بالتصدى لانتشار فيروس كورونا.