صرف 30% من مقررات ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تأمين مخزون إستراتيجي جيد من كافة السلع الاستراتيجية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث إن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم علاوة على بدء الإنتاج المحلي من القصب والبنجر يناير وفبراير القادم.

من ناحية أخرى، أكدت التموين، ارتفاع نسبة صرف المقررات  التموينية عن شهر ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية إلى حوالى 30% على مستوي الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا| وزير التموين: نستهدف زيادة السعات التخزينية للاقماح إلى 4 مليون طن

 

وشددت التموين على استمرار عمل جميع المنافذ التموينيىة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، لمواصلة صرف الحصص التموينيىة وذلك من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية.

كما طرحت التموين عبر منافذها 28 سلعة ضمن مقررات ديسمبر ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر، وبحد أقصي كمامتين اختيارين حسب رغبة صاحب البطاقة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة  لمجابهة انتشار فيروس كورونا، والاستعداد للموجة الثانية المحتمله منه.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين، استمرار طرح الخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الاستراتيجية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات لتوفير جميع السلع الغذائية بشكل مستمر.