إجراءات أمنية واحترازية صارمة ..والمنافسة حامية بجميع الدوائر

الدقهلية استعدت لمعركة الإعادة

الدقهلية استعدت  لمعركة الإعادة
الدقهلية استعدت  لمعركة الإعادة

أنهت محافظة الدقهلية استعداداتها لمعركة الإعادة لانتخابات مجلس النواب التي ستجرى غدا وبعد غد.

تسلم رؤساء اللجان بطاقات التصويت والصناديق وكل تجهيزات اللجان.

وقامت الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والصحة والطب البيطرى بتطهير كافة اللجان و بحملات نظافة وتطهير لمحيطها، كما تم توفير كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .

اقرأ أيضا| محافظ المنيا يتابع صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة

يبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 10 لجان، واللجان الفرعية 1426 لجنة داخل 699 مركز انتخابي، وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة 4 مليون 352 ألف و87 ناخب.

ورفعت جميع أجهزة المحافظة من درجة استعداداتها، كما قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار، عقد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، واستمرار عملها على مدار الساعة حتى نهاية العملية الانتخابية وتضم الغرفة في عضويتها نائبه هيثم الشيخ واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة وممثلي كافة الجهات، وذلك لتوفير كافة متطلبات اللجان.

وأكد المحافظ على أن هناك  تعاون وتنسيق بين القوات المسلحة وجميع الجهات الأمنية والشرطية وجميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية بهدف التأمين التام لمقار اللجان الانتخابية والتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان وضمانا لنجاح العملية الانتخابية، مشددًا على اتخاذ إجراءات احترازية صارمة داخل اللجان وبمحيطها، وتطهير كافة اللجان.

وتجرى على جميع مقاعد المحافظة البالغ عددها 21 مقعدا ب10 دوائر انتخابية لعدم حسم أيا منها في الجولة الأولى .

ويتنافس على تلك المقاعد 42 مرشحا من الأحزاب والمستقلين، وتخلو جولة الإعادة من السيدات حيث لم تنجح سيدة واحدة من بين الـ39 اللائي خضن الجولة الأولى في الوصول للإعادة، فيما وتشهد جميع الدوائر منافسة حامية والمفاجآت متوقعة بها جميعا.