«أجنبيان» وراء وضع العملات المالية «التافلة» بماكينات الصراف الآلي 

العملة
العملة

كشفت الأجهزة الأمنية، غموض وضع مبالغ مالية أجنبية، داخل ماكينات الصراف الآلي الخاصة بأحد البنوك، حيث تبين أن أجنبيان وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطهما. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغا من مسئولي أحد البنوك بالإسكندرية، باكتشافهم وجود عدد من الأوراق المالية «عملات أجنبية تالفة»، وغير صالحة للتداول، داخل أحد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك، والمزودة بخاصية استبدال العملة الأجنبية، بدائرة قسم شرطة سيدى جابر، والتى تم استبدالها من الماكينة، بما يقابلها بالعملة المحلية، مما أضر بأموال البنك.

أقرأ أيضا| حبس وزير القوي العاملة الإخواني 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية‎

أسفرت جهود فرع الإدارة بغرب الدلتا، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصين يحملان جنسية أجنبية، وأقاما ببعض الفنادق بمدينتي القاهرة والإسكندرية.

أضافت التحريات قيام المذكوران، بممارسة نشاطاً احتيالياً، والاستيلاء على أموال البنوك، من خلال استبدال عملات أجنبية تالفة، وغير صالحة للتداول، بما يقابلها بالجنيه المصرى، من خلال ماكينات الصراف الآلي، المزودة بخاصية استبدال العملة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي «الأمن العام - شرطة السياحة والآثار»، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافهما وضبطهما، حال شروعهما فى استبدال عملات أجنبية بذات الأسلوب، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي «عملات أجنبية»، تالفة وغير صالحة للتداول، وضُبط بحوزتهما على عملات أجنبية، ومحلية من حصيلة نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة، وأنهما تحصلا على العملات الأجنبية المتهالكة والمضبوطة بحوزتهم، من أحد الأشخاص بالدولة التى يحملون جنسيتها، وقاموا بإدخالها للبلاد، وذلك بقصد استبدالها، بما يعادلها من العملات المصرية، من خلال ماكينات الصراف الآلى، المزودة بخاصية استبدال العملة، وبيع الصالح منها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، للاستفادة من فارق سعر العملة.