عودة الجماهير عنوان قمتي «ليفربول ولندن»

ليفربول
ليفربول

أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي، أن عودة الجماهير بأعداد محدودة للملاعب للمرة الأولى منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي،  أمر "استثنائي". 

وأضاف أنه تم السماح للأندية التي تقع في المدن التي تنخفض فيه حدة القيود المتعلقة بجائحة كورونا للمستويين الأول والثاني، مثل لندن وليفربول، باستقبال ألفي مشجع أما المدن التي ترتفع فيها حدة القيود مثل مانشستر وميدلاندز وشمال إنجلترا، فإن أنديتها ستواصل خوض المباريات في غياب الجماهير.

اقرأ ايضا|«كلوب»: كيتا وأرنولد قد يعودان للمشاركة مع ليفربول أمام ولفرهامبتون

ويلتقي توتنهام مع ضيفه آرسنال في مباراة ديربي اليوم الأحد بحضور الجماهير ويتمنى أرتيتا أن يقدم الفريقان عرضا جيدا يظل عالقا في أذهان الجماهير.

وقال أرتيتا "سيكون أمرا استثنائيا استعادة الجماهير، ستكون مشاعر غريبة، أشعر بالأسف أيضا لآلاف الجماهير التي أثق أنها ترغب في الحضور لكن لا تستطيع".

وسجل آرسنال أسوأ بداية للموسم منذ عام 1981، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون (2-1)، ليحتل المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أرتيتا لا يخشى فقدان وظيفته.

وقال المدرب الإسباني "أدرك أنه يوما ما سأتعرض للإقالة أو أرحل عن النادي، لكني لا أعرف متى سيحدث ذلك، في هذا العالم الاحترافي أدرك أن الأمر سيحدث، لكني لا أشعر بأي قلق بشأنه".

وأوضح ارتيتا أن مدافعه البرازيلي ديفيد لويز سيخضع للكشف الطبي، لتحديد إمكانية مشاركته أمام توتنهام، بعد تعرضه لجرح قطعي في الرأس عقب ارتطامه براؤول خيمينيز، في الوقت الذي جرى نقل خيمينيز إلى المستشفى للخضوع لجراحة طارئة في الجمجمة.

ومن الوارد أن يخسر توتنهام جهود هدافه هاري كين  بعدما أكد المدرب البرتغالي للفريق تعرض مهاجم المنتخب الإنجليزي لإصابة لكن رفض تحديد تفاصيلها.

 

وفي السياق ذاته يشهد ملعب أنفيلد معقل ليفربول حضور الجماهير للمرة الأولى، منذ الخسارة على يد أتلتيكو مدريد الإسباني في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

ويتسلح ليفربول بجماهيره خلال المباراة التي تجمعه بضيفه وولفرهامبتون، في الوقت الذي أثنى فيه المدرب الألماني يورجن كلوب على الروح الاستثنائية لفريقه الذي يواصل حصد النقاط في غياب عدد كبير من نجومه.

ويفتقد كلوب 9 لاعبين بسبب الإصابة، من بينهم الحارس الأول البرازيلي أليسون بعد تعرضه لإصابة في أربطة الساق خلال المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع برايتون (1-1) الأسبوع الماضي.

وبدلا من الدفع بالحارس الإسباني أدريان مكان أليسون، قرر كلوب الاستعانة بالحارس الأيرلندي كويمين كيليهر القادم من أكاديمية النادي، خلال لقاء أياكس الهولندي في دوري الأبطال، الثلاثاء الماضي.

وأبدى كلوب رضاه عن الحارس البالغ من العمر 22 عاما، خصوصا بعدما قاد الفريق للفوز بهدف دون رد، قائلا "أعتقد حقا أن أدريان قام بعمل رائع لنا، لكننا في حاجة إلى الإمكانيات الكروية لكويمين كيليهر، لديه القدرة على التصدي للتسديدات بشكل جيد أيضا".

وأضاف "اتخذنا القرار لكن لا يمكن معرفة مدى تأقلهما، أنا سعيد حقا بالهدوء والجودة التي ظهر بها".

وفي مباريات أخرى اليوم يلتقي وست بروميتش البيون مع ضيفه كريستال سيتي وليستر سيتي مع شيفيلد يونايتد قبل أن تختتم الجولة مساء الاثنين بمباراة برايتون مع ساوثهامبتون.