ترامب يتوجه إلى جورجيا لدعم حزبه في انتخابات الإعادة بالشيوخ

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يشارك الرئيس الأمريكي المنتهية دونالد ترامب، اليوم السبت 6 ديسمبر، في أنشطة دعائية لدعم عضوين جمهوريين بمجلس الشيوخ في انتخابات إعادة بولاية جورجيا، تجرى في يناير المقبل.

ويرى بعض الجمهوريين أن دعم ترامب للمرشحين قد يضرهما في ظل استمراره في الزعم بتزوير انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، التي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي. وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وهاجم الرئيس المنتهية ولايته، الجمهوريين، الذين رفضوا تأييد مزاعمه ومنهم حاكم جورجيا برايان كيمب، وسكرتيرها براد رافينسبيرجر.

ولم تظهر عمليات إعادة الفرز على مستوى الولاية، والتي تضمنت مراجعة مضنية باليد لحوالي خمسة ملايين بطاقة اقتراع، أي مخالفات كبيرة.

ويتنافس في الإعادة  المقرر عقدها في الخامس من يناير عضوا مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، ديفيد بيردو وكيلي لوفلر، في مواجهة الديمقراطيين، جون أوسوف ورافائيل وارنوك.

وسيحدد السباقان الحزب الذي يسيطر على مجلس الشيوخ الأمريكي.

وخاض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر الماضي، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي