أحذر هذه الأماكن .. تحدث بها 80% من إصابات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع اجتياح الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد لكثير من بلدان العالم، عاد الذعر مجدداً لكثير منا تجاه الوباء التاجي كوفيد 19، وأصبح السلطات في دول العالم تضع القيود الصارمة لمواجة الثانية للوباء والحد من انتشاره. 

وكشف خبراء في مجال الصحة إن هناك 5 أماكن فقط تحدث بها 80% من إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وقال كبير المراسلين الطبيين في الولايات المتحدة لشبكة «سي إن إن» الإخبارية ، إن 80% من عمليات انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد تحدث في 5 أماكن فقط هي «المقاهي والمطاعم والحانات والفنادق ودور العبادة».

وأضاف دكتور سانحاي جوبتا إن كثير من الدول تتجنب اللجوء للإغلاق التام مجدداً.

اقرأ أيضاً: الضرب بالعصا والإعدام أغرب طرق مواجهة فيروس كورونا 

ووجه عدد من النصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقال إن الالتزام بارتداء الكمامات يحد بشكل كبير من تفشي الوباء التاجي كوفيد 19، وأكد على ضرورة فرض قيود صارمة على الأماكن الخمسة التي ذكرها للحد من انتشار الفيروس.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

اقرأ أيضاً: وأنت نائم.. كيف يمكن لهاتفك إيجاد علاج لـ «كورونا» ؟

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

وحصد فيروس كورونا كوفيد 19 أروح ما يقرب من 66 مليونًا و600 ألف شخص، وفق إحصاءات موقع «ورلد ميتر»، كما أودى بحياة أكثر من مليون ونصف المليون شخص من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي