نائب وزير التعليم: نتخذ خطوات جادة لاعتماد المعلم المصري دوليا 

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ،
ان هناك اتجاها للعمل علة ربط منصة الاكاديمية المهنية للمعلمين بالمنصات الدولية لاتاحة مزيد من فرص التنمية المهنية امام المعلمين.

وأشار د.حجازي إلى انه يتخذ خطوات جادة حتى يتم اعتماد المعلم المصري دوليا،مما يمنحه ثقل وقوة مهنية وأدبية في المنطقة وذلك من خلال اعتماد الاكاديمية المهنية للمعلمين من جهة دولية وتحفيز المعلمين للارتقاء بادئهم واتاحة فرص للمبدعين منهم.

موضحا انه سيتم وضع اليات ومعايير للارتقاء بالمعلمين مهنيا وكيفية تحفيزهم خلال الفترة المقبلة .

اقرأ أيضا| «التعليم»: امتحان EST الأخير للدبلومة الأمريكية تم بنجاح كبير 

يذكر ان اصدرت الاكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا للمديريات التعليمية ، بشأن فتح باب التسجيل الالكتروني للتسكين على كادر المعلم ابتداء من منتصف ديسمبر الجاري ، وحتى منتصف مارس 2021 .

وحصلت بوابة اخباراليوم  ،علي نسخة من المنشور التعليمي والصادر برقم593 ، والذي نص علي انه في إطار تنفيذ الإجراءات اللازمة للتقدم للتدريبات اللازمة لنقل ( التسكين ) شاغلی وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها وذلك وفقا للمادة رقم ۷۲ من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة ۱۹۸۱ والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة ۲۰۰۷م والمعدلة بالقانون رقم 93 لسنة ۲۰۱۲م ، يرجي من سيادتكم التكرم بالعلم والتنبيه على الإدارات التعليمية
بمديريتكم بالتعاون في مراعاة الشروط وتنفيذ الإجراءات اللازمة لنقل أعضاء هيئة التعليم للعام
۲۰۲۱/۲۰۲۰ إلى وظائف المعلمين على النحو التالي ، ات يتم فتح باب التسجيل للتقدم لتلك التدريبات على الموقع الالكتروني بداية من۲۰۲۰/۱۲/١٥ و حتی ١٥/٣/٢٠٢١ .

وان يتقدم للتسجيل التدريبات النقل إلى إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها في المادة رقم ۷۱ من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة ۲۰۰۷م أعضاء هيئة التعليم الشاغلون لوظائف تعليمية قبل صدور القانون رقم 155 لسنة ۲۰۰۷م الذين لم يسبق لهم النقل .

ونص الخطاب علي ان يتقدم للتسجيل التدريبات النقل إلى إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها في المادة رقم ۷۱ من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ۱۳۹ السنة ۱۹۸۱ والمضافة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ۲۰۰۷م الشاغلون لوظائف تعليمية بعد صدور القانون رقم 155 لسنة ۲۰۰۷م ، كل من أمضى منهم سنتين على الأقل في تعيينه على وظيفة معلم مساعد تعيين أو أوائل الخريجين المعينون ( حاصل على الدرجة المالية الثالثة في ٣١/ ٢٠١٨/١٢ ومت قبلها )، على أن يكون من خريجي كليات التربية او حاصلا على مؤهل عال تربوی مناسب أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة دبلوم عام في التربية.

وان يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل .
- لايجوز تسجيل المعار أو المرخص له إجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإعارة أو الإجازة ويتعين على إدارة شئون العاملين وادارة الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديريات مراجعة ذلك من واقع ملف خدمة المعلم /الأخصائي.