الدقهلية في 24 ساعة: ضبط تشكيل عصابى لسرقة التكاتك وضبط لحوم وأسماك فاسدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحداث هامة شهدتها محافظة الدقهلية علي مدار ال24 ساعة الماضية لعل في مقدمتها نجاح أجهزة الأمن في ضبط أخطر تشكيل عصابي لسرقة التكاتك .
خطورة التشكيل في ارتباط كل حادث سرقة بقتل سائق التوك توك .

التشكيل مكون من 3 عاطلين ارتكبوا 3 حوادث قتل بشعة مرتبطة بالسرقة .


وتم ضبطهم بإشراف اللواء  رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية واللواء مصطفي كمال مدير المباحث وذلك بالتنسيق مع الأمن العام . .
وبإرشاد المتهمين تم العثور على جثث المجنى عليهم .. تم إخطار  النيابة العامة التى باشرت  التحقيق .

كما تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الٱدمي .
وقرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إحالة المخالفين للنيابة العامة .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يفتتح معرض «منازل» للتطوير والتسويق العقاري


وفي  إطار جهود الدولة الرامية للحفاظ على نقطة المياه باعتبارها حياة ..أناب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة لافتتاح الندوة التى نظمتها إدارة الإعلام البيئ التابعة للإدارة العامه للبيئة  بديوان عام المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة .

وأكد السكرتير العام أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على نشر الوعى بأهمية الحفاظ على نقطة المياه .. كما أن هناك إجراءات تتخذها الوحدات المحلية بنطاق المحافظة حيال التعامل السيئ مع مياه الشرب.

مؤكدا على دور القيادات فى تفعيل الغرامات القانونية المقررة حيال السلوكيات الخاطئة فى التعامل مع المياة مثل سلوكيات  رش الشوارع وغسيل السيارات بمياة الشرب النقية واهدارها.

وخلال الندوة تحدثت د. فاتن السيد  مدير إدارة الإعلام البيئ بالمحافظة  بأهمية الترشيد فى استخدام مياة الشرب وان كل منا عليه دور كبير فى نشر الوعى بين المواطنين بكل الطرق والوسائل التى تستهدف الحفاظ على نقطة المياة.

 و تحدثت د نفين منصور مدير عام التوعية بشركة مياة الشرب والصرف الصحة مؤكدة على أن الشركة ترحب بكل المبادرات التى تتعاون مع الشركة فى سبيل نشر الوعى للحفاظ على نقطة المياة ، وتحدثت عن خزانات المياه وضرورة وكيفية تطهيرها وعن الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين على مستوى المحافظة وكيفية التواصل مع الشركة في حالة حدوث مشاكل تتعلق بمياه الشرب  اوالصرف الصحي.

كما تحدث بالندوه المهندس محمد نور مدير خدمة العملاء بشركة مياه الشرب والصرف الصحي عن أهمية تركيب القطع الموفرة للمياه  وفى نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين المشاركين من المختصين و الحاضرين للندوة، فيما يتعلق بالافكار والمقترحات التى تؤكد ضرورة تضافر جهود المجتمع بجميع فئاته للحفاظ على نقطة مياة الشرب باعتبارها ثروة قومية.

كما أقيم عزاء نائب أجا فوزي فتي أمين سر لجنة الشباب والرياضة بحضور جمع غفير من أبناء الدائرة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقد أناب المحافظ الدكتور أيمن مختار نائبه هيثم الشيخ لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد .